احذر.. تناول هذه الأطعمة على الإفطار يسبب الوفاة

الاثنين 27 ابريل 2020 | 04:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نصحت وزارة الصحة والسكان، بالابتعاد عن بعض العادات الغذائية الخاطئة خلال شهر رمضان، من بينها الإفطار على التمر الهندي، أو المشروعات عالية السكر.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هبة حسين، المتخصصة بالصحة العامة والتغذية، إنه يجب عدم الإفطار على المشروبات عالية السكر مثل "قمر الدين، التمر الهندي، الكركديه"، مُشيرة إلى استحسان الإفطار على الماء أو التمر أو العصائر الطبيعية بدون سكر.

وقد تصدر هاشتاج دعاء اليوم الرابع من رمضان، محركات البحث الشهيرة "جوجل" ويأتي ذلك خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الإثنين والموافق 27 إبريل 2020، حيث أصبحت أدعية رمضان تحتل مكانة كبيرة لدى المسلمين.

خاصة وأن الجميع يدرك أن دعوة الصائم مستجابة، ولذلك يتوجه الآلاف من المواطنين بالبحث عن دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك لكى يتقربون به إلى المولى عز وجل أثناء الصيام آملين أن يتقبل المولى عز وجل سائر الأعمال من صيام وزكاة وصدقات وصلاه ودعاء خلال الشهر الكريم .

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2020

اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.رواه البخاري (834) ومسلم (6869) عن أبي بكر.

رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.رواه البخاري (6398) ومسلم (6901) عن أبي موسى.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

موضوعات ذات صلة

وفاة أول ممرض بفيروس كورونا في مستشفى النجيلة

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2020

اقرأ أيضا