البترول تُجيب.. أين ستذهب أموال تخفيض البترول؟

السبت 11 ابريل 2020 | 12:55 صباحاً
كتب : محمد عماد

أصبحت كافة المؤسسات تعمل من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وبعد ارتفاع سعر البترول في الفترة الأخيرة، عاد من جديد للانخفاض لتخصيص أمواله لمواجهة الفيروس اللعين. حيث أكد حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، ان تخفيض تكلفة البترول جاء بعد انخفاض أسعار الوقود عالميا لافتًا إلى أنه سيجرى توجيه المبالغ التى يتم توفيرها جراء انخفاض أسعار الوقود لصالح مواجهة فيروس كورونا.

وواصل عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbcوالذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أن انخفاض أسعار الوقود سيؤثر على أسعار السلع، وبالتالى سيساعد فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، وأشار أن السولار مثلما ما كان ولن يتأثر بانخفاض البترول.

وتابع أن مشاركة مصر فى مؤتمر الأوبك شهدت مداولات حول خفض معدلات الإنتاج.

ولفت أن أمر البترول غير متوازن حاليًا لذلك أصبح أي قرار يخص البترول وتخفيضه سيكون بشكل حذر، مؤكدًا أن تلك القرارات لابد أن تكون متوزانة ويتم وضع كافة الاعتبارات، ولابد أيضا من النظر لمصالح الناس ومصالح الدولة في آن واحد.

وأوضح وزير البترول، أن سعر السولار لم يتغير سعره لأن المكون المحلي تم ضبطه وأصبح هناك إنتاج أكثر، ولكن في النهاية يتم استيراد كميات من الخارج لذلك لم يشهد تخفيضات كما شهدت أسعار البنزين، فضلا عن وجود تعريفات للنقل والشحن ومروره بعدة مراحل تسببت في استقرار سعره.

موضوعات ذات صلة

ناصر ماهر يتبرع براتبه لفريق سموحة

زوجة تطلب الطلاق بسبب عصبية زوجها

اقرأ أيضا