4 أطعمة يمكنك تناولها عند الإصابة بالتهاب القولون

الاثنين 02 مارس 2020 | 10:06 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يمكن أن يتعرض الكثير من الأشخاص لإصابة بالتهاب القولون، وهو يسبب التهابًا طويل الأمد وقرحًا في الجهاز الهضمي، كما أنه يصيب أعمق بطانة في الأمعاء الغليظة، وعادة ما تظهر الأعراض تدريجيًا بمرور الوقت، لا فجأة، ففي السطور التالية سوف نعرض أهم الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة العشاء في حالة الإصابة بالتهاب القولون التقرحي، وفقًا لموقع “Everydayhealth“.

1- وجبة تاكو التركية:

Image result for 1- وجبة تاكو التركية:

تحتوي وجبة تاكو التركية على البروتين المتمثل في شرائح الديك الرومي، والألياف المتوفرة في الخضروات المحمصة والحبوب الكاملة، مثل القمح أو الذرة، والبكتيريا المفيدة للمعدة الموجودة بالزبادي، الأمر الذي يجعلها وجبة صحية لمرضى التهاب القولون التقرحي، لأنها تسهل من حركة الأمعاء، وتحسن من عملية الهضم، وتقلل من فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات.

2- الطبق الأسيوي:

Image result for الطبق الأسيوي:

يعتبر الطبق الأسيوي من الوجبات الصحية لمرضى التهاب القولون، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم، مثل البروتين المتوفر بالدجاج المشوي، والألياف الموجودة بكلٍ من الأرز الأبيض والذرة والخضروات المطهية على البخار، وهذا وبالإضافة إلى صلصة الصويا منخفضة الصودويم التي تحفز المعدة على إفراز العصارة الهضمية.

3- السلمون مع الخضروات:

Image result for 3- السلمون مع الخضروات:

شرائح السلمون مع الخضروات والفستق والبطاطس، بمثابة وجبة صحية لمرضى التهاب القولون، لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لصحة المعدة وتحسن من عملية الهضم، مثل “البروتين، وأحماض أوميجا 3، والألياف”.

4- الباستا مع الروبيان:

Image result for 4- الباستا مع الروبيان:

تعتبر المكرونة البيضاء الاختيار الأمثل لمرضى القولون، لأنها تساهم في التخفيف من حدة التهابات المعدة، لذلك ينصح الأطباء بها، ولا مانع من سلقها مع القليل من الثوم وأعشاب الروبيان المقلي بزيت الزيتون، لإضافة نكهة مميزة إليها.

اقرأ أيضا