محمد فؤاد: تأخر مرتبات العاملين على الصناديق الخاصة يعمق الأزمة

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 03:48 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي مشروعات قوانين تعديل قانون الخدمة المدنية، إنه يوجد عبئ اجتماعي كبير يقع على المواطنين نتيجة أن أرصدة الصناديق الخاصة لا تكفى مرتبات العاملين عليها لدرجة أن هناك بعض العاملين على الصناديق الخاصة يتقاضون مستحقاتهم كل 6 أشهر وهي إشكالية يجب أن تستقر ويتقاضى الموظفين مرتباتهم في موعدها.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بالبرلمان لمناقشة أزمة العاملين على الصناديق الخاصة، بحضور وزير المالية، الدكتور محمد معيط.

وأشار "فؤاد"، أن تأخر مرتبات العاملين على الصناديق الخاصة يعمق المشكلة فمن يضمن أن يتقاضى هؤلاء الموظفين مستحقاتهم في الموعد المحدد، مضيفًا أن ممثلي جهاز التنظيم والإدارة حاضرين في اللجنة وقاموا بتثبيت بعض العاملين في الجيزة، فمن الممكن أن يتم التثبيت على مراحل أو يتم تثبيتهم دفعة واحدة بقوة التعديل التشريعي.

ومن جانبه، قال معيط، إنه سيتم إجراء لقاء خاص بالدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خلال الإسبوع المقبل لبحث أفضل الحلول للإنتهاء من أزمة العاملين على الصناديق الخاصة.

ومن الجدير بالذكر، أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وافق على الطلب المقدم من النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بتثبيت عدد 2465 إداري بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، حيث تمت الموافقة بتاريخ 16\12\2019 على تثبيت عدد 3212 إداري مؤقت على بند 1\1 وظائف دائمة بمختلف المستويات.

اقرأ أيضا