من "طفل السرطان" لـ "أم كلثوم".. السيسي "جابر الخواطر"

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 06:50 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"الأب، السند، جابر الخواطر، الإنسان"، كلمات نبعت من قلوب المصريين، وتلفظت بها الألسنة تعبيرًا عما وجدوه من أفعال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولما سمعوه من أقوال رددها الرئيس خلال مؤتمراته.

تاريخه المشرف منذ توليه الرئاسة، وسعيه الدائم لنصرة المواطنين وإنقاذهم من براثن الخطر، فضلا عن مواقفه الداعمة للشعب عامة والمرأة خاصة فلم يدرك كبيرًا أوصغيرًا، إلا وحن قلبه عليه، ليسميه المواطنين الرئيس الإنسان.

6سنوات، ومواقف الرئيس السيسي الداعمة للشعب، يشهد بها القاصي قبل الداني، سجل حافل من البطولات الإنسانية منذ استجابته للشعب فى يونيو ٢٠١٣ وحتى أمس عندما حرص أن يقف الطفل زين محارب السرطان فوق منصة منتدى شباب العالم الذي عقد بشرم الشيخ في نسخته الثالثة، خلال إلقاء كلمته في الجلسة الختامية، ليعيش بين مواطنيه جابرًا للخواطر.

مواقف إنسانية عديدة، طبطب عليها الرئيس منذ توليه الرئاسة، نرصد عددا منها خلال السطور التالية:

الطفل

طفل السرطان

"زين" طفل أصيب بمرض السرطان أكثر مرة، لم ييأس، ولم يهادن في مواجهته، حيث ظل يواجه مرضه 4مرات حتى تعافى منها بعد خضوعه لـ

45 عملية جراحية.

كرّم الطفل زين يوسف، بعد رحلته مع مواجهة مرض السرطان، خلال ختام فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، مساء الثلاثاء.

وصعدت أسرة الطفل زين إلى منصة التكريم والتقطوا صورًا تذكارية مع الرئيس السيسي، كما اصطحبه الرئيس معه أثناء إلقاء كلمته الختامية في منتدى شباب العالم.

فريال

السيدة فريال

خلال الشهر الماضي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد نشر صورة السيدة فريال على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث كان طموحها توصيل رساتلها للرئيس السيسي، بسرعة نقل سيدة تدعى فريال محمد، لأحد مستشفيات القاهرة لتلقى العلاج، ورفع كفاءة منزلها وتوفير الأثاث. وفور توجيهاته الانسانية استجابت وزارة التضامن الاجتماعي له، وتحرك فريق سريع من وزارة التضامن لمنزلها وتم نقلها لمستشفى دار الفؤاد، ومتابعة حالتها الصحية وتوفير كل الاحتياجات الطبية اللازمة، كما قامت الوزارة برفع كفاءة منزلها وتوفير الأثاث المناسب لمنزلها.

هديل مجدي

صعوده لـ"هديل مجدي"

طالبت هديل ماجد، الشهيرة بأم كلثوم خريجة كلية الآداب قسم فلسفة موهبة الغناء، خلال افتتاح المؤتمر الوطني السابع للشباب الرئيس بسماع صوتها لأنها تجيد الغناء لأم كلثوم ونجاة الصغيرة .

ولبى الرئيس طلب "هديل" والتي تعد من ذوي القدرات الخاصة قائلًا لها: "أنا نفسي أسمع صوتك، فغنت أغنية "مصر تتحدث عن نفسها" لكوكب الشرق أم كلثوم وسط إعجاب كبير وتصفيق حاد من الرئيس السيسي والحضور، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الصعود للمسرح والتقط صور تذكارية معها.

اقرأ أيضا