5 مشروبات سحرية لعلاج "ارتفاع ضغط الدم"

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 06:12 مساءً
كتب : سعيد خالد

يعد ارتفاع ضغط الدم، أحد أكثر أمراض العصر المزمنة انتشارًا، وهو ماقد يؤثر على صحة الشخص بشكل سلبي، ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

"الغذاء كلمة السر".. تعرف على أسرع أنواع الريجيم لنسف الدهون

يظهر ارتفاع ضغط الدم، عند الأشخاص كبار السن، حيث يعود سببه إلى زيادة عبء العمل على القلب والأوعية الدموية.

أعراض ارتفاع ضخ الدم

يتم تحديد ضغط الدم العالي من خلال كمية الدم التي يضخها القلب، حيث كلما ضخ القلب كمية كبيرة من الدم وكانت الشرايين ضيقة، كلما كان ضغط الدم مرتفعًا.مشروبات تساعدك على علاج الضغط العالي

وأعراض ضعط الدم المرتفع هي الصداع، وضيق التنفس، ونزيف الأنف، وتلك العلامات لاتظهر إلا في الحالات الخطيرة فقط والتي تهدد حياة الشخص.

مشروبات تساعدك على علاج الضغط العالي

عصير التوت البري

نتيجة بحث الصور عن عصير التوت البري

يحتوي عصير التوت على المركبات الطبيعية التي تسمى بالفلافونيدات، والتي تساعد على علاج الضغط المرتفع وخفض ستوياته إلى المستوى الطبيعي بسبب احتوائه على الحديد والكالسيوم، وفيتامين سي.

عصير الجزر

نتيجة بحث الصور عن عصير الجزر

يحتوى عصير الجزر على البوتاسيوم بنسب كبيرة والذي يعمل على خفض ضغط الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من العديد من المشكلات الصحية و أمراض القلب والسكتة الدماغية والجلطات، حيث أنه يحافظ على نسبة ضغط الدم الطبيعى وتنظيم ضربات القلب ووظائف الكلى.

شاي الكركديه

نتيجة بحث الصور عن شاي الكركديه

أظهرت الدراسات العلمية أن شاي الكركديه يعمل على علاج الضغط المرتفع وخفض مستوى ضغط الدم الانقباضي.

الشاى الأخضر

نتيجة بحث الصور عن الشاى الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر من المشروبات التي لها العديد من الفوائد والتي أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد على علاج الضغط العالي والحد من ارتفاع مخاطر الإصابة بالجلطات أو أمراض القلب.

عصير البطيخ

نتيجة بحث الصور عن عصير البطيخ

من المعروف عن البطيخ بأنه من الفواكه التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم بسبب الأحماض الأمينية التي تحسن من تدفق الدم وتوسع الأوعية الدموية مما يقلل الضغط على الأوعية الدموية .

اقرأ أيضا