طبيب يكشف عن أسباب تغير لون الأطراف في الشتاء

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 10:27 مساءً
كتب : شروق مدحت

مع انخفاض درجات الحرارة، يعاني العديد من الأفراد من تغيير لون الأطراف للون الأزرق أو الأصفر، مع وجود شعور بالوخز والتنميل، ويزداد حدته مع برودة الجو في الشتاء.

طبيب: 10 مخاطر صحية يكشف عنها "تنميل" اليدين والقدمين

تغير لون الأطراف في الشتاء

وفي ذلك السياق، كشف الدكتور أحمد مصطفى جاويش أخصائي العظام، أن انتشار مشكلة تنميل الأطراف فى فصل الشتاء وتغير لونها يرجع لوجود التهاب فى الدورة الدموية الطرفية.

اسباب تغير لون الأطراف

وأوضح "جاويش"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن التهابات الكوع وحدوث تمزق فى الأوتار الناتج عن ضغط العصب الزندى ينتج عنه حدوث تنميل وتغير في لون يد واحدة ، نافياً صحة ماتردد بعلاقة هشاشة العظام بتنميل الأطراف.

المعرضين لتغير لون الأطراف

وأكد، أن الإجهاد البدنى الناتج عن التمارين الرياضي أو الأشخاص الذين تتطلب أعمالهم وقوفاً لفترات طويلة لن ينتج عنه حالة من التنميل الإ إذا حدث نوع من الشد على عصب معين.

ولفت، أن أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بمشكلة تنميل الأطراف وتغير لونها، الأشخاص الذين يعانون من الشيخوخة هم أكثر عرضه للإصابة بتلك الأعراض.

استشاري: 3 مخاطر صحية تواجه الطفل أثناء نومه

نصائح للتغلب على برودة الجو

وأضاف، أن الاشخاص المهنيين عليهم القيام بأعمالهم بطريقة صحيحة من خلال الحفاظ على استقامة الظهر والرقبة حتى لاتحدث خشونة فى الأطراف، مع ضرورة تجنب البرودة فى الشتاء وبالأخص للأشخاص الذين يعانون من اضطراب فى الدورة الدموية، ويمكن الحصول على ذلك من خلال تدفئة الأطراف، على أن يراعى عدم إرتداء الأشياء الضيقة آثناء النوم وذلك يرجع لزيادة حجم الأطراف آثناء النوم.

اقرأ أيضا