رئيس جامعة قناة السويس يوضح مزايا نظام التصحيح الإلكتروني

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 02:37 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور السيد عبدالعظيم، رئيس جامعة قناة السويس، إن هناك فرق بين نظام التصحيح الإلكتروني بالجامعات، والامتحان الإلكتروني الموحد الذي سيتم تطبيقه على مستوى كليات الطب، مشيرًا إلى أن نظام التصحيح الالكتروني مطبق منذ عام في معظم الجامعات، في كل الكليات، يشمل النظام الجديد أسئلة الاختيار من متعدد أو صح أو خطأ أو أسئلة مقالية قصيرة.

وأضاف رئيس الجامعة في تصريح خاص، أن نظام التصحيح الالكتروني، يقيس قدرات التذكر و الفهم، ومهارات الطلاب المختلفة من خلالها، إذ تبدأ الأسئلة وورقة الإجابة يكون مرفق بها شيت، متخصص للتصحيح الإلكتروني بحيث يختار الطالب الإجابة الصحيحة، داخل الشيت ويتم وضع الشيت في ماكينة التصحيح الإلكتروني، بيحث تظهر الدرجات للطالب.

وأشار إلى أن النظام الجديد يسمح للدكتور بوضع إجابة واحدة بما يسهل عليه عملية التصحيح ويحقق تكافؤ الفرص ، بدلًا من أن كانت مقالية ولا تقيس سوى الحفظ، وتخرج طالب غير مستوعب المنهج بطالب استعان بكل المهارات.

ولفت إلى أن هذا النظام يصلح في كل الكليات النظرية، حيث أن 60% من المواد تصحح إلكترونيًا، و40% من المواد تصحح بواسطة مدرس المادة، فالأسئلة لم تعد مثل الأول فأصبحت بنظام البوكلت.

اقرأ أيضا