برلماني: تكريم السيسي لأبطال 3 منتخبات دفعة قوية لتحقيق بطولات عالمية

السبت 07 ديسمبر 2019 | 01:29 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية اليوم، اللاعبين واللاعبات والمدربين الرياضيين الذين حققوا بطولات قارية وعالمية هو تكريم من الشعب المصرى كله.

وأوضح "عامر"، خلال البيان الصادر له، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم تحت ٢٣ سنة ومنتخب الكاراتيه ومنتخب الإسكواش، هو دليل قاطع على الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة المصرية وبهؤلاء الأبطال من شباب مصر الواعد.

ووجه عضو مجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة التي تعتبر وساما على صدور جميع لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وجهازه الفني والإداري والشباب والرياضة المصرية.

وتوج منتخب مصر الأوليمبي ببطولة أمم أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، في نهائي البطولة الذي جمعهما مساء يوم 22 نوفمبر الماضي، على استاد القاهرة الدولي في ختام النسخة الثالثة من بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

وسجل هدفي مصر كريم العراقي في الدقيقة 37 ورمضان صبحي في الدقيقة 114، بينما أحرز هدف الأفيال اللاعب أبو بكر دومبيا في الدقيقة 85.

وكان الوقت الأصلي للقاء انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، ولجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي الذي حسمه الفراعنة، بهدف "الكابيتانو" رمضان صبحي.

وضمن منتخب مصر برفقة منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا التواجد في أولمبياد طوكيو 2020.

اقرأ أيضا