اليوم.. انطلاق الاختبارات النفسية للمتقدمين لمسابقة 120 ألف معلم

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 10:08 صباحاً
كتب : سارة محمود

تنطلق خلال الساعات الأولى الصباحية اليوم الإثنين، الاختبارات النفسية للدفعة الأولى من المتقدمين لوظائف التربية والتعليم بمسابقة 120 ألف معلم، والذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم، ويأتي ذلك تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

وقالت البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم، إنه تم تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية، مناشدة جميع المتقدمين برسالة نصها: "برجاء متابعة بريدك الإلكتروني المسجل سابقًا على البوابة لمعرفة موعد ومكان الاختبار النفسي".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية؛ www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

اقرأ أيضا