قبل انطلاقها.. تعرف على خطوات حجز رحلات العمرة عبر "البوابة المصرية"

السبت 16 نوفمبر 2019 | 11:13 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

يبدأ غدًا الأحد، التشغيل الفعلي لبوابة العمرة المصرية، والتي أعلنت عنها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة في يوليو الماضي، وهي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة.

ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة هذا العام، بالدخول على البوابة الجديدة، لحجز رحلاتهم عبر شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة والمسجلة على البوابة.

وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا رقم 1782 لسنه 2019 بإنشاء بوابة العمرة المصرية، في إطار حرص الدولة على مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

ونستعرض في السطور التالية أهم الخطوات التي يجب على المعتمرين اتباعها عند دخوله لاستخدام البوابة..

1_الدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد من أن شركة السياحة الراغب في التعامل معها لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

2_على المواطن التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، من خلال إدخال البيانات الخاص للمواطن على البوابة، للحصول على رمز " الباركود " للسفر من المطارات والموانىء.

3_حصول المعتمر على رمز "الباركود"، يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

4_يتيح "الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة، ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل أية مشاكل تواجهه.

5_في حالة وجود أي استفسارات يمكن التواصل من خلال الصفحة الرسمية برئيس غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة.

6_وإن لم يكن المعتمر متفق مع شركة بعينها، يتاح له الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية لاختيار أي شركة لتنفيذ برنامج عمرته من بين الشركات المتواجدة على البوابة، والتي يبلغ عددها 1833 شركة حاصلة على الترخيص من وزارة السياحة وموثقة مع الوكيل السعودي بما يعطيها الحق في تنظيم برامج العمرة.

7_ومن خلال التطبيق التليفوني "استغاثة" SOS يمكن للمعتمر المتصل بالبوابة أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التي يتعرض لها المعتمر في أسرع وقت.

السعودية تصدر مجموعة ضوابط جديدة لتنظيم رحلات العمرة والحج

اقرأ أيضا