في بداية الموسم.. قشر الرمان سلاحك للتغلب على أمراض الشتاء

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 08:36 مساءً
كتب : شروق مدحت

مع بداية فصل الشتاء، ينتشر الرمان بشكل كبير نظراً لكونه من أكثر أنواع الفاكهة المفضلة في تلك الآثناء، وعلى الجانب الآخر يحتوي الرمان على العديد من الفوائد الصحية للرمان على جسم الإنسان، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة، ولاتقتصر الفوائد على الرمان فقط ولكن تمتد لقشوره الذي يقوم الأفراد بالتخلص منها عقب تناوله.

مع بداية موسمه.. 7 فوائد من تناول الرمان أبرزها مكافحة السرطان

فوائد قشر الرمان

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، أن قشر الرمان يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة التي يمكن الإعتماد عليها للتغلب على الكثير من المشاكل وخاصة أمراض الشتاء ومنها:

الحماية من أمراض القلب

يساعد تناول قشر الرمان على السيطرة على الكوليسترول منخفض الكثافة، وذلك نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التس تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

التخلص من سموم الجسم

يمكن الاعتماد على قشور الرمان للتخلص من السموم المتراكمة بالجسم، وذلك بفضل إحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة.

فوائد فيتامين "ج" للجسم

يعد قشر الرمان من أبرز المكونات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ج"، والذي يؤدي بدوره لعلاج العديد من المشاكل ومنها التئام الجروح وتكوين الأنسجة، كما يعمل على تشكيل بروتينات لبناء كتلة الجسم و إصلاح الغضاريف والعظام والأسنان.

الحفاظ على صحة الأسنان

في الكثير من الأحيان يتم استخدام قشور فاكهة الرمان في مساحيق الأسنان ومعاجين الأسنان، وذلك لكونها علاج فعال في محاربة رائحة الفم الكريهة.

فوائد الرمان للجسم ١٠ أسباب لتحب تناول الرمان

علاج التهاب الحلق

يعد قشر الرمان منأبرز العلاجات الفعالة التي يمكن استخدامها في تخفيف السعال، وذلك عن طريق استخدامه في شكل مسحوق مع الماء كمادة الغرغرة، حيث يؤدي إلى تخفيف التهاب الحلق بشكل سريع.

اقرأ أيضا