إجازة المولد النبوي.. كل ما تريد معرفته عن الموعد وطريقة الاحتفال

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 11:03 مساءً
كتب : شروق مدحت

يستعد الشعب المصري للاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، وذلك بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لرؤية هلال شهر ربيع الأول، والإعلان أن المولد النبوي الشريف سيوافق يوم 9 نوفمبر المقبل.

المولد النبوي عند أهل السنة

يقع المولد النبوي الشريف لدى أهل السنة والجماعة في الثاني عشر من شهر ربيع الأول هجرياً، بينما يشتهر عند المذهب الشيعي في السابع عشر من ذات الشهر أيضاً.

صورة

"الأوقاف" تفتح باب التقدم لأول مسابقة بحثية بمناسبة المولد النبوي

موعد المولد النبوي الشريف

يوافق المولد النبوي الشريف يوم السبت التاسع من شهر نوفمبر ميلادياً والموافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول هجرياً، حيث ولد في ذلك اليوم خاتم المرسلين نبي الأمة محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وتسليمه.

صورة

استعداد المسلمون للمولد النبوي الشريف

يقوم المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية، بالعديد من التحضيرات لاستقبال تلك الذكرى الطيبة، وذلك من خلال تحضير القصائد والأنشودات في مدح الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

صورة

إجازة المولد النبوي الشريف

يحرص العديد من الأفراد على استغلال ذلك اليوم في شراء حلويات المولد النبوي، وتبادل الزيارات العائلية مع الأهل والأصدقاء، حيث أن القطاع الحكومي والخاص يمنح موظفيه إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للاحتفال بتلك المناسبة و العطرة.

«بلدنا اليوم» تنفرد بمقطع غنائي لـ سمية درويش بمناسبة المولد النبوي

احتفالات الدول الاسلامية بالمولد النبوي الشريف

تحتفل معظم دول العالم الإسلامي معظمها في نفس التاريخ الهجري، ولكن قد تختلف ميلادياً بفارق يوم أو اثنين على حسب استطلاع الهلال والتقويم المعمول به هناك، على الجانب الآخر توجد دول تعتبره يوما عاديا ولا يجوز الاحتفال به مثل السعودية.

اقرأ أيضا