قبل انطلاقه في ديسمبر المقبل.. البرنامج الكامل لمنتدى شباب العالم 2019

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 02:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، في منتصف شهر ديسمبر المقبل، إنطلاق فعاليات منتدي شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة السلام "شرم الشيخ"، ويعد المنتدى منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، فيشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ليس فقط ذلك، وإنما يمثل فرصة للتعرف على مجموعة متنوعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

وقبل انطلاقه رسميًا خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، تستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز الملفات المقترحة على الأجندة، لمناقشتها بالمنتدي الثالث.

بالطبع لا تخلو أجندة المنتدى من بعض القضايا الحاضرة على لائحة اهتمامات المجتمع العالمي، خاصة المرأة ودورها في المجتمع في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتحديات الإبداع والفن والسينما في عصر الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى مناقشة الأمن الغذائي والذي يهدف إلى مناقشة فرص العمل الدولي المشترك من أجل القضاء على نقص الغذاء، إلى جانب الوقاية من جميع أشكال سوء التغذية، وذلك في إطار ما اشتملت عليه أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

كما أنه في ظل عالم تحكمه التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، فإن منتدى شباب العالم 2019، يخصص موضوعات نقاشية متكاملة، تتعلق بكل من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، إلى جانب تطبيقات الـ Block Chain، حيث يتم تناول هذه المحاور النقاشية وكل المفاهيم والتقنيات المرتبطة بها في إطار تفاعلي ومن منظور شبابي معاصر.

وكان المنتدى، في نسختيه الأولى 2017 والثانية 2018 قد شكل محفلًا ثريًا يعبر عن آراء الشباب وأفكارهم، وخرجت نقاشاتهم فيه بتوصيات ومبادرات ذات تأثير قوي وهام، وتم فتح باب التسجيل لحضور منتدى هذا العام يوم 2 سبتمبر الماضي ويغلق باب التسجيل يوم 10 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا