بعد اعتزال شيرين.. كيف تتخلص من إدمان "السوشيال ميديا" في أسبوع

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 10:37 مساءً
كتب : شروق مدحت

أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها بموقع الصور والفيدهات الشهير "إنستجرام" عن اعتزال منصات "السوشيال ميديا" نهائياً وإغلاق جميع حساباتها عليه، وذلك بعد تعرضها لهجوم شديد نتيجة الإعلان عن تضامنها مع الشعب اللبناني عقب سلسلة الحرائق التي ضربت البلاد منذ أيام قليلة.

وعلقت شيرين قائلة: "أنا قررت أقفل كل حاجة ليها علاقة بالسوشيال ميديا علشان مأذيش نفسي ولا المتابعين المحترمين اللي هتقرأ التعليقات أرجو من محبيني ما يزعلوش مني".

وعلى الجانب الآخر يواجه مستخدمو السوشيال ميديا الكثير من المشاكل الصحية والنفسية نتيجة الإفراط في استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، فلا تمضي دقيقة واحدة إلا وتحتوي على رسائل وتعليقات وإشعارات عديدة، مما يجعل الشخص محاصر بداخل عالم الإنترنت، ولهذا يرغب الكثير في الابتعاد عن السوشيال ميديا بشكل نهائي وتحقيق الاستقرار النفسي .

شيرين تقترح إقامة حفل في لبنان لصالح متضرري الحرائق

ونستعرض أسهل طريقة للتخلص من إدمان السوشيال ميديا في أسبوع واحد

تتمثل الخطوة الأولى في القيام بمسح جميع تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي من الهاتف المحمول، مع القيام بتوجيه رسالة لأهم الأصدقاء بالانقطاع عن مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لاينزعج الأشخاص من الانقطاع عن الإنترنت.

اليوم الأول

ستشعر في اليوم الأول بمرور الوقت بشكل بطئ ومنعزل عن العالم، كما ستواجه إحساساً بفقدان السوشيال ميديا، والرغبة في العودة إليه مرة ثانية، ولكن لا تلتفت لتلك الأفكار، وواصل التحدى للتخلص من ذلك الإدمان بشكل نهائي.

اليوم الثاني

نتيجة النوم بشكل مبكر، ستجد نفسك مستيقظاً في الصباح الباكر، فيمكنك تناول وجبة الإفطار مع صوت العصافير وشروق الشمس، فحاوبل أن تصنع واقع أجمل من الواقع الإفتراضي الذي كنت تعيش فيه، وينصح بالتواصل مع الأصدقاء من خلال المكالمات الهاتفية، ومحاولة الالتقاء وتقضية الوقت معاً.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث ستجد أنك تقوم بتحديد أهدافك ورؤية أحلامك المستقبلية بشكل واضح، فتعمل على تحديد نحاجاتك وإخفاقاتك، مما يجعلك تكتشف نفسك بشكل أعمق.

برسالة رومانسية.. حسام حبيب يهنئ شيرين عبد الوهاب بعيد ميلادها

اليوم الرابع

خلال اليوم الرابع، ستجد نفسك تميل نحو العلاقات الإنسانية من خلال مقابلة الأصدقاء والمعارف على أرض الواقع، فلابد من استخدام الرموز الانسانية مثل الابتسامة الدائمة بدلاً من الرموز الالكترونية المعتاد عليها.

اليوم الخامس

يمثل اليوم الخامس نقطة فارقة في حياة الأشخاص، حيث تجد نفسك أقرب لأفراد عائلتك وأقاربك وستشعر بالدفء الروحي، فتقوم بتناول وجبة الطعام مع عائلتك دون أن تلصق وجهك في شاشة هاتفك الجوال، كما سيتاح الوقت الكافي لاستعادة أيام الطفولة والذكريات الأسرية.

اليوم السادس

ستجد وقت كبيراً يمكنك استغلاله في العديد من الأشياء المفيدة مثل ممارسة هواياتك القديمة، ووضع خطط مستقبلية يمكن السير والعمل نحو تحقيقها.

اليوم السابع

في اليوم الأخير من الأسبوع، ستجد أنك وصلت لأعلى درجة من التوازن النفسي، حيث قمت بإقامة علاقات إنسانية وأسرية على أرض الواقع، كما أنك حققت بعض الأنشطة المختلفة، وعلى الجانب الصحي أصبحت تأخد القسط الكافي يوميا في النوم، كما أنك تخلصت من إجهاد العينين ومفاصل الجسم الناتجة عن التحديق بالهاتف المحمول طوال الوقت.

اقرأ أيضا