"السر في القنبلة النووية".. هؤلاء تزيد أعمارهم عن 100 عام

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 08:16 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت وزارة الصحة والشئون الاجتماعية اليابانية، عبر صفحتها الرسمية لـ "The Japan Times" عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن اليابان تمتلك حالياً مايزيد عن 70 ألف شخص من المعمرين، حيث تزيد أعمارهم عن 100 عام.

وعلى الجانب الآخر، نستعرض أبرز الأسباب التي تجعل اليابانيون يعيشون أكثر وقت بالمقارنة من دول العالم، وخاصة بعد الحرب العالمية الثانية، حيث أصبح الشخص الياباني حاليا يعيش أطول حياة على مستوى العالم، ومن أهمها:

اليابانيون يتناولون الكثير من الخضراوات والأعشاب البحرية.

يحرص اليابانيون من الماضي، على الإكثار من تناول الأرز والخضار والأسماك، بالإضافة إلى الاعشاب الحرية، حيث تحتوي تلك المكونات الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

اليابان.. فندق يعتمد على "الروبوتات" في خدمة الضيوف

طريقة طهي الطعام في اليابان

تختلف طرق طهي الطعام الياباني عن الطرق المتعارف عليها، حيث يقومون بتحضير الطعام من خلال التبخير، الشوي، القلي، الطهي البطيء، والتخمير.

تناول اليابانيين لمشروب الشاي

تعرف اليابان بشاي "الماتشا"، الذي يتم تجهيزه من خلال مسحوق ناعم من أوراق الشجر، ويتضمن نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي المواطن الياباني من التعرض للكثير من المشاكل الصحية المختلفة.

بالفيديو.. أخطبوط يحاول إغراق غواص في بحر اليابان

تناول اليابانيون للطعام الطازج

يحرص الأشخاص في اليابان على زراعة المحاصيل الغذائية، لتنازولها بشكل طازج، حيث تباع الخضراوات في الأسواق يومياً بعد نزعها من الأراضي الزراعية.

تناول اليابانيون للطعام في أطباق صغيرة

من أبرز قواعد المطبخ الياباني، هو تناول الطعام في أطباق صغيرة، وعدم وضع الكثير من الطعام في الأطباق، وذلك للحد من تناول كمية الطعام للأفراد.

اليابانيون يتجنبون قيادة السيارة

يحرص اليابانيون يومياً على الاستيقاظ صباحاً، ثم التوجه لانتظار القطارات، أو من ركوب الدراجات للوصول إلى العمل، حيث يعتبرون قيادة السيارة من أكثر أمور الترف المبالغ فيها.

الذهاب للمراحيض في اليابان

يعتمد اليابانيون على النمط الغربي في المراخيض، والذي يعتمد على وضع القرفصاء، نظراً لكونه يعد من أكثر الأوضاع الصحية للأمعاء.

ممارسة اليابانيون لتمارين الصباح يومياً

يقوم اليابانيون يومياً بتطبيق التمرينات الرياضية على أنغام الراديو، ويشارك بالتمارين غالبية المواطنين، كما لديهم الحرص الكامل على زيارة الطبيب بمعدل مرة واحدة شهرياً لإجراء الفحوصات الطبيبة، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بصفة دورية.

تركيز اليابانيين على النظافة الشخصية

يعد اليابانيون من أكثر الشعوب المهووسة بالنظافة بشكل كبير، حيث يحرصون على تطبيق الكثير من القواعد والإرشادات التي تحافظ على صحة المجتمع الياباني.

اقرأ أيضا