في يومه العالمي.. 5 فنانين بدرجة "معلمين"

السبت 05 أكتوبر 2019 | 11:40 مساءً
كتب : شروق مدحت

يوافق اليوم السبت 5 أكتوبر، اليوم العالمي للمعلمين، الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وذلك للإشادة بدور المعلمين في مختلف أنحاء العالم، وعلى جانب السينما المصرية، قام العديد من الفنانين بتجسيد شخصية المعلم بشكل فكاهي ملئ بالإفيهات الساخرة، مما ساعد على تعلق الجمهور بهذه الشخصيات.

وفي تلك المناسبة نستعرض أبرز الشخصيات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور:

محمد هنيدي

صورة

جسد الفنان محمد هنيدي شخصية "الأستاذ رمضان مبروك أبو العلمين"، حيث كان المدرس هو البطل الرئيسي لأحداث الفيلم، كما ظهر الفنان إدوارد بشكل فكاهي في الفيلم، حيث مثل دور المدرس الذي لا يهتم إلا بالدروس الخصوصية، مما جعله مصدر للسخرية بين طلابه.

من البدلة والطربوش لـ"الكاجوال".. مراحل تطوير زي المعلمين في مصر

إيمى سمير غانم

صورة

قامت الفنانة إيمي سمير غانم بتجسيد دور"ميس ميرفت اللدغة" بفيلم "عسل أسود، حيث كانت تتقمص شخصية مدرسة الإنجليزي التي تعلم الأطفال بشكل خاطئ، حتى جاء الفنان أحمد حلمي من أمريكا وقام بزيارة المدرسة، وتفاجأ بتلك المشكلة.

من البدلة والطربوش لـ"الكاجوال".. مراحل تطوير زي المعلمين في مصر

سامح حسين

صورة

قام الفنان سامح حسين بتجسيد دور"الأستاذ فطين مدرس الدراسات"، في مسلسل "اللص والكتاب"، ومثل شخصية مدرس التاريخ صاحب المبادئ والمثل العليا الذي يريد تغير شقيقه إلى الأفضل ويريد إصلاح المجتمع من كل الفساد الذي يتواجد به.

حنان الطويل

صورة

جسدت الفنانة حنان الطويل دور"ميس انشراح" في فيلم "الناظر، وعلى الرغم من أن الدور كان صغيرا، إلا أنه تسبب في تفاعل الجمهور نظرا للحس الفكاهي الذي قدمت به الفنانة العمل.

يوسف عيد

صورة

قدم الفنان الراحل يوسف عيد شخصية "زكريا الدرديري في فيلم "الناظر"، صاحب أشهر إفيه "مدرس رياضيات وفرنساوي عقبال ما يجيبوا مدرس فرنساوي".

اقرأ أيضا