"النادي المصري بالعين" يحتفل بذكرى انتصارات 6 أكتوبر

السبت 05 أكتوبر 2019 | 09:34 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

شهد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان الرئيس الفخري لنادي جمهورية مصر العربية بالعين، احتفالات النادي بذكرى انتصارات أكتوبر والعلاقات المصرية الإماراتية، التي أقيمت برعاية الشيخ الدكتورسالم بن ركاض العامري، وبحضور القنصل أسامة حمدي نائبا عن معالي السفير شريف البديوي سفير جمهورية مصر العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت في الاحتفالية، النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب المصري عن المصريين بالخارج، والخبير الاستراتيجي والعسكري اللواء حمدي بخيت أحد أبطال حرب أكتوبر 1973م عضو مجلس النواب المصري، ووفد من الكنيسة المصرية يتقدمهم المهندس جمال نصر، ونخبة من الشخصيات العامة الإماراتية والمصرية، وأعضاء مجلس إدارة نادي جمهورية مصر العربية.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الإمارات ومصر، وتابع مقدّم الحفل أن الاحتفال اليوم احتفال متميز لأنه صادف إلى جانب العبور البريّ والبحرّي عبور البطل الإماراتي هزّاع المنصوريّ إلى الفضاء، وتمّ عرض فيديو للمكالمة الهاتفيّة التي تمّت بين صاحب السّموّ الشّيخ محمّد بن زايد آل نهيّان، وهزّاع المنصوريّ أوّل رائد فضاء إماراتيّ.

وهنأ طحنون آل نهيان مصر وشعبها بعيد النصر، مؤكدًا على روح التآزر والتلاحم العربي، حيث اختلطت دماء العرب معا على أرض المعركة ليسطّروا، نصر أكتوبر الذي أذهل العالم، مرحبًا بضيوف الحفل في بلدهم الثّاني دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وأشاد بالإخوة الدائمة بين مصر والإمارات عبر التّاريخ.

وتضمن برنامج الحفل الغنائي مجموعة من الأغاني الوطنية المصرية والإماراتية التي قدّمها كوكبة من الفنّانين والمطربين المصريين والإماراتيين ، حيث قدّم الفنان المصري محمد شطا نجم ، والفنان الإماراتي محمد اليافعي، والمطربة المصرية ميرنا ناجي، والطالبة المبدعة أمينة سامح مجموعة من الأغانى الإماراتية المصرية رُفِعَتْ خلالها أعلام الدولتين في مشهد وطني.

وعقب ذلك تمّ تقديم عرضٍ فنيّ فلكلوريّ من التنورة المصرية للفنّان المصريّ محمود الرّبع، وفي ختام الحفل حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية مع معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان وضيوف الحفل في لوحة وطنية مبهرة.

اقرأ أيضا