مستقبل وطن: عودة المواطنين للبطاقات التموينية انتصار لمحدودي الدخل

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 11:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

وصف النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، قرار الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن عودة مليون و٨٠٠ ألف شخص لبطاقة التموين بـ"انتصار لمحدودي الدخل"، مؤكدًا على انحياز الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين.

وأكد "ماهر"، خلال البيان الصادر له، أن هذا القرار ما هو إلا بداية لحزمة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية لصالح المواطن.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية استمرار مكاتب التموين في تلقى التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبتت أحقيته للدعم ،ﻭانه خلال الفترة من بداية فبراير الماضى وحتى يوم الاثنين الماضي تم عودة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية .

ﻭأنه جاري ايضا تلقى التظلمات لاي مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات، كما أنه أيضا يتم استمرار صرف الخبز المدعم لاي مواطن تم استبعادة نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليًا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم، أيضًا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

اقرأ أيضا