بسام درويش: الإنجاز حليف المواطن السوري في كل مكان

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 07:02 مساءً
كتب : شروق مدحت

صرح الدكتور بسام درويش، القائم بأعمال السفارة السورية في مصر، أن تكريم النوابغ السورية ليس الأول الذي تقيمه رابطة الجالية السورية، أما فاعلية التفوق فهي الأولى من نوعها، ويعتزم قيادة الجالية بأن تكون الفاعلية سنوية ضمن أنشطتهم المقامة.

وأكد "درويش" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن ذلك التكريم هو تعبير عن الشكر والفخر بالإنسان السوري، الذي أينما حل كان التفوق والإنجاز حليفه، كما أن هذا التكريم له مثيل في الدول عانى منها الشعب السوري من اضطهاد الحرب والمعانأة والتهجير القسري من قبل الإرهاب المدعوم، ولذلك نرى تكريماً مماثلاً يعكس التفوق في إطار الطب والهندسة، حيث يتواجد 7 آلاف طبيب في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي ألمانيا 22 ألف طبيب، ولهذا فليس حدثاً غريباً بأن ينطلق التفوق مع السوريين أينما اتجهوا.

جدير بالذكر، أنه أقيمت مساء أمس فاعليات تكريم النوابغ السورية على أرض الكنانة المصرية، بحضور الدكتور فهد جبريني المستشار العام للجالية السورية في مصر، والعديد من رجال السياسة والفن والإعلام، أبرزها الفنانة القديرة مديحة حمدي، والإعلامى أحمد المسلمانى ود. عادل حسنى، وأحيا الحفل المطرب مجد القاسم، ويأتي الحفل برعاية الجالية السورية في مصر، وشركة قطونيل ومؤسسة التفوق.

اقرأ أيضا