آخرهم إيمان الحصري.. 3 مشاهير تعرضوا للسرقة.. والكاميرات وسيلة الإنقاذ

السبت 17 اغسطس 2019 | 11:10 مساءً
كتب : محمود صلاح

شهدت المحروسة خلال الآونة الأخيرة، عددًا من جرائم السرقة التي استهدفت منازل المشاهير، سواء في كرة القدم أو التمثيل، أو في المجالات الأخرى، حيث تسبب هذا في إثارة الجدل على الساحة، بسبب المبالغ المالية الضخمة التي يتم الاستيلاء عليها من هذه المساكن، الأمر الذي بث الشغف في روح الكثير من اللصوص لخوض التجربة.

في كل عملية سرقة تتعرض إليها مساكن المشاهير، كانت كاميرات المراقبة دافعًا قويًا لسقوط هؤلاء اللصوص، من خلال توثيق لحظة الاعتداء على المنزل وسرقته، الأمر الذي يسهل على الجهات الأمنية سرقة القبض على المتورطين في هذه السرقة.

بلدنا اليوم، ترصد خلال السطور القليلة التالية، أبرز وقائع السرقة التي تعرضت لها منازل المشاهير خلال الفترة الاخيرة، حيث كان أبرزهم ما يلي:

إيمان الحصري

في وقت الظهيرة من اليوم السبت، تداولت المواقع الإخبارية، خبر تعرض فيلا الإعلامية إيمان الحصري للسرقة، وعلى الفور عاينت القوات الأمنية بحافظة الجيزة مسكنها وبدأت في البحث والتحريات عن المتهمين، وبالفعل تمكنت من إلقاء القبض على خادمة تحمل الجنسية الإفريقية، وعامل؛ لاتهامها بسرقة الفيلا بمدينة 6 أكتوبر.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الخادمة غافلت الإعلامية وسرقت مبلغ 10 آلاف جنيه وهاتف محمول.

وأشارت التحريات الأولية التي أجراها الرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، ومعاونه النقيب محمود خميس علي، إلى أن خادمة تحمل جنسية دولة إفريقية وراء ارتكاب الواقعة، بتحريض من عامل.

وواصلت الاجهزة الأمنية جهودها المكثفة لكشف غموض سرقة شقة الإعلامية إيمان الحصري، حيث أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة لضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالي من مسكنها بمنطقة أكتوبر.

البلاغ الذي تلقته المباحث بقسم شرطة أكتوبر، من الإعلامية سالفة الذكر، يفيد بسرقة مبلغ مالي وهاتف محمول من فيلتها، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود بعثرة في محتويات الفيلا.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط المتهمين.

شيرين سيف النصر

في أواخر الشهر الماضي، فوجئت الفنانة شيرين سيف النصر، بسرقة مجوهرات ذهبية وماسية من شقتها في دائرة قسم الجيزة،وعلى الفور أبلغت القوات الأمنية لكشف ملابسات القضية، حيث قالت شيرين في التحقيقات، إن المجوهرات المسروقة كانت بغرفة نومها، وأكدت عدم وجود كسر أو آثار عنف بمنافذ الشقة وأوضحت في أقوالها هوية المترددين على شقتها.

ومع تفريغ الكاميرات والتحريات المكثفة التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أظهرت الكاميرات أن أكثر الرواد على منزل الفنانة، هي صديقتها، "إحسان.م" وبالفعل أكدت أنها هي من سرقت مشغولات ذهبية وألماس من الشقة في منطقة الجيزة، وتم إلقاء القبض عليها.

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء محمد الشريف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة على علاقة صداقة بالفنانة، وكانت تتردد عليها بعض الأوقات، وأثناء وجودها في الشقة، استولت على كمية من المشغولات الذهبية والماس.

أفادت التحقيقات التي أجرتها النيابة، أن المتهمة بسرقة مصوغات الفنانة سالفة الذكر، هي "إحسان.م" تربطهما صداقة قديمة تقرب من 30 عامًا، والتي اعترفت أنها استغلت قربها منها ودخولها غرفة نومها واستعارتها ملابسها ومجوهراتها دون تكليف وعزمت على سرقتها بسبب مرورها بأزمة مالية.

وأضافت التحقيقات أنه يوم الواقعة كانت المتهمة تقيم مع الفنانة بمسكنها وطلبت مفتاح غرفة النوم لتبديل ملابسها، واستولت على المصوغات وأوهمت الفنانة أنها وجدت الخزينة مفتوحة بالصدفة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة استخدمت حيلة ذكية؛ حيث قلدت بعض المصوغات من الألماس وكانت تعتزم استبدالها بالألماس الأصلي، كما باعت بعض المجوهرات بمبلغ ٢٠ ألف جنيه، وتم استعادتها من قبل جهات الأمن.

شادي محمد

قبل الواقعة السابقة بأيام، آثار خبر تعرض شقة شادي محمد، لاعب النادي الأهلي، والمنتخب الوطني الأسبق، للسرقة، الجدلًا واسعًا، وذلك بسبب تناول العديد من المواقع الإخبارية، اتهام اللاعب لزوجته السابقة، الأمر الذي دفع اللاعب للنفي التام لهذه الاتهامات التي تم تناولها.

بعد انتشار الخبر عبر المواقع، تواصلت بلدنا اليوم، مع شادي محمد، والذي روى التفاصيل الكاملة لتعرض شقته في مدينة نصر، للسرقة وإتلاف كل محتوياتها ليلة أمس الأحد.

قال شادي إنه تلقى اتصالا هاتفيا من حارس العقار، وأحد جيرانه، يفيد بأن مجموعة من البطجية، اعتدوا على شقته، وقاموا بسرقة ما بداخلها، وعلى الفور انتقل إلى القاهرة، بعدما كان يقضي إجازته الأسبوعية في العين السخنة بصحبة أولاده، فوجد باب الشقة محطما إضافة إلى بعثرة في محتويات الشقة، وغرف الأطفال وسرقة مبلغ مالي ضخم.

وأضاف مدافع المنتخب المصري السابق، أن شهود العيان، أخبروه بهجوم 7 أشخاص على العقار وبصحبتهم سيارة ملاكي، وأخرى ربع نقل وسرقوا محتويات الشقة وفروا هاربين، مؤكدا أن إحدى المحلات التجارية سجلت سرقة الشقة ووجود الأشخاص.

وأشار شادي، إلى أن كاميرات أحد المحلات التجارية، رصدت عملية السرقة، وعلى الفور تم نقل الكاميرات إلى النيابة للتحقق من الواقعة، ورصد منفذي العملية.

ونفى لاعب منتخب مصر، ما تم تداوله بعض المواقع الإخبارية، عن اتهامه لزوجته في قضية سرقة شقة الزوجية بمدينة نصر، مؤكدًا أنه لم يتهم أحدًا حتى الآن، ولكن ما رصده الشهود هو مجموعة من مسجلين خطر اعتدوا على الشقة.

وقال لاعب الأهلي، إنه يثق في نيابة مدينة نصر، وهي قادرة على كشف المتهمين، مضيفًا إنه لا يستطيع اتهام أحد إلا إذا شهد بعينه من قام بالسرقة من خلال تفريغ الكاميرات التي رصدت الواقعة، مشيرًا، أنه لم يعلم بخضوع زوجته للتحقيقات أمام النيابة في مدينة نصر بشأن اتهامها بالسرقة.

وتابع نجم المنتخب الوطني، أن زوجته لم ترفع دعوى طلاق ونفقة ضده، كما تداول في المواقع الإخبارية، وماهي إلا أكاذيب متداولة.

واستطرد نجم الأهلي، أن من ضمن الأشياء التي تمت سرقتها، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى الذي حصل عليه مع منتخب مصر، ومبالغ مالية ضخمة، و"آي باد وموبايلات"، وبدل وملابس خاصة به.

وباشرت نيابة أول مدينة نصر، تحت إشراف المستشار تامر العربي المحامي العام لنيابات مدينة نصر، التحقيقات في قضية سرقة شقة شادي محمد، حيث علقت زوجته "سارة. م" بعد اتهامه لها بسرقه شقته ومنقولات الزوجية ودروع وأوسمة.

وقالت زوجة اللاعب: "سبق ورفعت دعوى طلاق ونفقة على اللاعب، وهو لم يستجب، وقام بتحرير ذلك المحضر لإجباري على التنازل عن القضية ضده"، على حد قولها.

واستمعت النيابة إلى أقوال اللاعب شادي محمد حول الواقعة، واتهم زوجته "سارة. م" باستغلالها فرصة ذهابه إلى شرم الشيخ وسرقة المنقولات الزوجية وميداليات وأوسمة ودروع اللاعب التي حصل عليها من النادي الأهلي والمنتخب، بالإضافة إلى وسام الجمهورية.

وتُكثف أجهزة الأمن بالقاهرة جهودها لكشف غرض سرقة شقة شادي محمد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

وبينت التحريات الأولية والمعاينة، أنَّ مجهولًا تمكّن من دخول الشقة بطريقة مشروعة والاستيلاء على المسروقات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وتلقى اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، إخطارًا بتعرض شقة اللاعب شادي محمد للسرقة، واختفاء مبلغ مالي كبير، بالإضافة إلى ميداليات ودروع خاصة باللاعب.

وانتقل فريق من ضباط المباحث، ويجرى مناقشة مُقدم البلاغ ورفع البصمات ومراجعة كاميرات المراقبة بالمحلات المجاورة للعقار الكائن به شقة اللاعب.

بعد الانتهاء من التحريات التي اجرت بمعرفة المباحث، توجه فريق من نيابة مدينة نصر لمعاينة موقع الواقعة، بإشراف المستشار تامر العربي محامٍ عام النيابات، حيث كشفت عن كسر أبواب الشقة وكسر بالباب الحديدي، من جانب القفل والأبواب الداخلية، وبعثرة محتويات الشقة بالكامل، وسرقة مبالغ مالية ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى وميداليات وكاميرات فيديو وأخرى تصوير ومقتنيات.

وأمرت النيابة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وتفريغ الكاميرات في محل الواقعة واستدعاء حارس العقار وعدد من شهود الواقعة المتواجدين بعمارة اللاعب، للاستماع إلى أقوالهم، واستمعت نيابة مدينة نصر لأقوال لاعب النادي الأهلي السابق.