مميش: قناة السويس ستتحول بشكل جذري لمركز تجارة عالمي

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 12:00 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس حققت عائدا بلغ نحو 104.2 مليار جنيه خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن هذا الرقم هو الأكبر في تاريخ القناة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة الذكرى الرابعة لافتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور أعضاء مجلس إدارة قناة السويس، ويعقب المؤتمر الصحفى زيارة بحرية للقناة.

مميش

مميش

وأكد "مميش"، أن عائد قناة السويس يدخل خزانة الدولة ويعود بالنفع على الشعب المصري، موضحا أن القناة حققت رقم قياسي بمرور 71 سفينة في يوم واحد، وأن معدلات مرور السفن في ازدياد وهذا دليل على نجاح فكرة قناة السويس الجديدة".

مميش

وأضاف الفريق، أن مشروع قناة السويس الجديدة عالج القصور التى كانت موجودة فى قناة السويس، خاصة مع تزايد عدد السفن، منوها إلى أن منطقة قناة السويس ستتحول بشكل جذرى لتكون مركز تجارة عالميا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح اختصر مدة تنفيذ قناة السويس الجديدة من 3 سنوات إلى سنة واحدة.

مميش

وأوضح أنه تم تحريك جبال ضخمة في أقل من سنة لحفر قناة السويس الجديدة، التى تصل بين قارتى أفريقيا وآسيا، وتمر منها 20 ألف سفينة فى السنة، مشيرًا إلى أن معدلات مرور السفن فى تزايد وهذا دليل على نجاح قناة السويس الجديدة.

اقرأ أيضا