بالتفاصيل.. مؤرخة بريطانية تعلن اكتشاف غرف سرية بهرم خوفو

الاحد 04 اغسطس 2019 | 06:19 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعتبر هرم خوفو واحدًا من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، التى بنيت على مدار أكثر من 20 عامًا للملك خوفو، الذى حكم الأسرة الرابعة، ولم يتم اكتشاف جثته إلى الآن، ولهذا قررت باحثة بريطانية الإعلان عن بعض الاكتشافات بداخل الهرم.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن المؤرخة البريطانية "بيتاني هيوز" تفاجأت بوجود قاعة كبيرة داخل الهرم الأكبر في الجيزة، وقالت: "من المثير للإعجاب العثور على فراغ كبير داخل الهرم الأكبر".

وأزاحت المؤرخة الستار عن اكتشافها، خلال برنامجها الجديد الذي يحمل عنوان أعظم كنوز مصر "Egypt’s Greatest Treasures"، قائلة: "أنه اكتشاف العمر، حيث تم التوصل إلى وجود قاعه بداخله، ولكن لا تزال هناك حاجة لإجراء المزيد من التحقيق، لاستكشاف وتحديد ماهية هذه القاعة بدقة، ولماذا تم إنشاؤها".

وأوضحت، أنها اضطرت للنزول أكثر من 30 مترًا أسفل الهرم لرؤية القاعة، قائلة: "كنت خائفة لذا كان الأمر صعبًا للغاية، فمن الممكن أن تكون هذه القاعة مكانًا آخر للدفن، أو ربما قاعة خفية لأداء مراسم الدفن داخل الهرم".

ومن ناجية أخرى، توصلت الباحثة والمؤرخة بيتاني هيوز إلى وجود سلسلة من الغرف السرية أسفل هيكل هرم خوفو، والتى لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال نفق ضيق بطول 70 مترًا، وقالت هيوز: "قد تكون هذه أحد أكبر أسرار الهرم الأكبر، ومن الممكن أن يكون فيه كنز الفرعون حتى الآن".

اقرأ أيضا