للرجال.. 8 أسرار للعناية بالبشرة في فصل الصيف

الخميس 25 يوليو 2019 | 10:28 مساءً
كتب : شروق مدحت

يغفل العديد من الرجال الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة، وخاصة في فصل الصيف، ومع التعرض للشمس ولإرتفاع درجات الحرارة التي تتسبب في ظهور البثور والتهابات الجلد، وفي ذلك السياق نستعرض أبرز النصائح البسيطة التي تساعد على الحفاظ على البشرة وفقاً لما جاء في موقع" "esquire، ومنها:

- ينصح باستبدال الصابون العادي الذي يتم غسل الوجه به بصابونة طبية من الصيدلية، أو غسول مناسب لنوع البشرة.

2- لا يقتصر استخدام واقي الشمس" صن بلوك"على الفتيات فقط، ولكنه يعد خطوة يومية هامة لا يجب أن يغفلها الرجال، حيث يخرجون يوميًا للعمل ويقضون ساعات طويلة في اشعة الشمس، وذلك يؤثر على البشرة بشكل سلبي.

3- ينبغي العمل على تقشير البشرة بمعدل مرة كل أسبوع، ويمكن استخدام مقشر وجه جاهز، أو استخدام وصفات طبيعية سهلة مثل السيدات، ومن أسهل الطرق لتقشير الوجه العسل والسكر، يتم خلطهما مع بعض وفرك الوجه لمدة 5 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

4- ينبغي الحفاظ على منطقة العين فعادة ما تظهر الخطوط والتجاعيد على وجوه الرجال أسرع من النساء، ومنطقة العينين تحتاج عناية خاصة، يمكنك بسهولة استخدام كريم خاص لهذه المنطقة يوميًا.

5- لابد من المداومة على غسل وجهك بالماء عدة مرات خلال اليوم، للتخلص دومًا من الأتربة والتعرق.

6- يساعد استخدام مرطب البشرة، فهو يجعل الوجه أكثر شبابًا وإشراقًا.

7- لابد من فحص البشرة بانتظام لملاحظة أي بقع غريبة، مثل البقع أو الشامات، حيث يمكن أن تكون مؤشر واضح على سرطان الجلد، ولهذا ينبغي استشارة الطبيب.

8- ينبغى الاختيار الدقيق لمنتجات العناية بالبشرة ، فإذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب، فابحث عن منظفات ومرطبات تكون خالية من الزيوت، وذلك حتى لاتسد مسام الوجه.

.

اقرأ أيضا