لهذا السبب.. تعليق الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة والعالم

الاثنين 22 يوليو 2019 | 10:55 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعلنت رابطة طياري الخطوط الجوية البريطانية، عن التصويت لصالح الدخول فى إضراب عن العمل، بسبب عدم الاتفاق على زيادة الأجور، ما يشير إلى عدم طيران الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة أو أي مكان آخر.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن رابطة طياري الخطوط الجوية البريطانية المعروفة اختصارًا باسم "بالبا"، أن نحو 93% من أعضاء الرابطة صوتوا لصالح الدخول في إضراب عن العمل بسبب الأجور.

ومن المتوقع أن يؤثر الإضراب بنحو حاد على حركة الطيران، حيث يشكل أعضاء رابطة طياري الخطوط البريطانية، نحو 90% من طياري الشركة البريطانية، التي تعد إحدى كبرى شركات الطيران في العالم.

ورفض الطيارون زيادة في الأجور بنسبة 11.5% على مدار 3 سنوات، وهى الزيادة التي اعتبرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية بأنها "عادلة وكريمة".

ومن المقرر أن تحاول الخطوط الجوية البريطانية إلغاء الإضراب، في المحكمة العليا غدًا الثلاثاء.

وتواجه الخطوط الجوية البريطانية غرامة تقدر بنحو 183 مليون جنيه إسترليني بسبب اختراق أنظمتها الأمنية في العام الماضي، مما عرض بيانات العملاء للاختراق عن طريق قراصنة.

وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية، أمس الأول السبت، أنها علقت رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي لمدة أسبوع، في "إطار مراجعة الخطوط وليس أكثر"، مؤكدة على لسان المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتازة 100%.

اقرأ أيضا