استشاري جراحة سمنة يوضح كيفية التخطيط لعملية إنقاص الوزن

الجمعة 19 يوليو 2019 | 09:07 مساءً
كتب : إسلام السايس

أوضح الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحة السمنة والتجميل، أن نتائج جراحات السمنة مضمونة في إنقاص الوزن، مع مراعاة اصطحاب إنقاص الوزن أي مشاكل أخرى، فهناك كثير من المشاكل التي تنتج عن فقدان الوزن والتي نسمع عنها كثيراً مثل ترهل الجلد وتأثر البشرة وسقوط الشعر ونقص الفيتامينات، لكن الجراح الماهر هو الذي يملك القدرة على اختيار العملية المناسبة للمريض والتي لا ينتج عنها مشاكل .

قال السبكى إن هناك بعض المشاكل التي قد تحدث نتيجة لفقدان الوزن، منها الترهل في جلد الوجه وهو ما نتصدى له باستخدام الـ"هايفو"، حيث يحسن الكولاجين أسفل الجلد ويقضي على الترهل تماما.

وأضاف استشاري جراحة السمنة أن مشاكل الشعر الناتجة عن فقدان الوزن، نتصدى لها بـحقن البلازما والميزوثرابي وهما يعطيان نتائج مذهلة مع الشعر، حيث يقضوا على تساقط الشعر نهائيا، موضحاً أن عند حدث شحوب في الوجه بعد فقدان الوزن يمكن ملئ الوجه بعمل البلازما جيل أو الفيلر، أو حقن الدهون التي نأخذها من المريض نفسه.

وشدد الدكتور أحمد السبكي علي أهمية تخطيط الجراح قبل إجراء عملية جراحة السمنة، لما بعد الجراحة وأن يكون لديه جميع الأدوات التي نحقق من خلالها النتيجة المثالية بدون أي مشاكل على الإطلاق.

اقرأ أيضا