5 نصائح.. كيف تصبح أكثر تأثيرا عبر الإنترنت

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 09:24 مساءً
كتب : إسلام السايس

انتشرت في الفترة الأخيرة، مفهوم "اليوتيوبر" أي الاشخاص الذين يقدمون محتوى مصورا، ويكونوا مؤثرين بعض الشئ، من خلال علاقاتهم مع جمهورهم، كما يستخدم المؤثرون مواهبهم الإبداعية أو المهنية لإعلام أو ترفيه جمهورهم، ومن خلال القيام بذلك، تمكن الكثيرون من الاستفادة من مواهبهم لتوليد العائدات والأرباح، بدأ هؤلاء الأشخاص كمبدعي محتوى قاموا بتطوير مدوناتهم إلى شركات متكاملة، في هذا التقرير تعرف على نصائح مهمة لتصبح مؤثر على الإنترنت.

- كونك أعلى صوت في مكانك ليس بالضرورة كافيا، قد يراك الأشخاص ولكن دون صوت "أصيل"، يمكنك بسهولة أن تضيع في الحشد، حيث غالباً ما تكون هذه الأعمال غير مشفرة وشفافة ومليئة بأسلوب أو أراء فريدة من نوعها تجذب الجمهور المتخصص.

- التعلم باستمرار وتكون دائما على اطلاع جيد على الأمور، وحديث، يمكن العثور على المعلومات المطلوبة لتصبح مؤثراً على الإنترنت في المدونات وندوات الويب التي يحتفظ بها رواد الأعمال ومقاطع الفيديو على يوتيوب والكتب الإلكترونية والأدلة.

- تحدث عما تعرفه، فأقصر الطرق للحصول على ثقة الآخرين هو إنشاء محتوى في منطقة تمتلك بالفعل الخبرة فيها، هذا سيظهر على الفور المصداقية والأصالة.

- مشاركة كل ما تتعلمه بطريقة تساعد الآخرين على حل نقاط الألم الهائلة، تعد مشاركة معلوماتك عبر مدونتك أو المدونات العامة مكانا رائعا للبدء، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين يسعون للنمو يمكنك توسيع مدى وصولك بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي.

- التركيز على العمل، عليك عدم التركيز فقط على الحضور ونشر صورك وما إلى ذلك من الأنشطة على الشبكات الإجتماعية، يجب أن تعمل أيضا بشكل فعلي على أرض الواقع، إلى جانب العمل على القيام بإنجازات حقيقية على أرض الواقع وليس فقط أن تكون مشهور فارغ.

اقرأ أيضا