محمد سعفان: هدفنا تشغيل شباب مصر في الأسواق الخارجية

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 08:48 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة أطلقت 2019 عام التدريب في الوزارة ومديرياتها على مستوى المحافظات، لأهمية محور وعنصر التدريب للعاملين، وتوفير فرص عمل للشباب وتجهيزهم لسوق العمل.

وتابع سعفان، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، : "نهتم بالتشغيل في الخارج، ويجب أن نملك خريطة جديدة تُخضع الدول الأفريقية والأوروبية لفرص عمل يتم توفيرها للعمالة المصرية"، موضحًا: "من أجل السفر والحصول على تلك الفرصة يجب أن نقوم على تجهيزهم بشكل مختلف ومناسب للسوق".

وعن الوحدات المتنقلة للتدريب، لفت وزير القوى العاملة، إلى أن هناك 13 وحدة متنقلة موزعة على بعض المحافظات، تم سحبها بشكل تدريجي، ونعيد تهيئتها مرة أخرى، كوننا نؤمن بأن هذه الوحدات تستطيع أن تجوب كل قرى محافظات مصر، باستيراتيجية وجدول زمني محدد من أجل نقل الخبرات ومهارات معينة لأبناء وبنات تلك القرى، من أجل الحصول على فرصة عمل ذاتية.

ونوّه سعفان، إلى أن أهم المهارات التي يتم تعليمها في تلك الوحدات، النسبة للشباب، فيتم تعليمهم الحرف البسيطة مثل السباكة ومهنة الكهرباء، والادوات المنزلية، وصيانة التليفونات المحمولة، ومهن آخرى لن تتطلب من الشباب سوى حمل شنطة صغيرة بها معداته، بستطيع الذهاب بها لأي مكان.

واستطرد: "نقوم بتعليم السيدات، مبادئ مهنه الخياطة، حتى تتميز فيها، ونعمل على مساعدتها بتوفير ماكينة خاصة داخل منزلها، لتبدأ عملها في مساعدة أسرتها البسيطة".

اقرأ أيضا