مشروعات السيسي في "يوليو".. طفرة تنموية تنتظر المحروسة

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 02:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكثر من 5 سنوات مضت على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، حيث حفلت بزخم كبير من الإنجازات في المشروعات القومية العملاقة والمتنوعة، واعتبرت ركيزة أساسية من الأركان الهامة في دعم الاقتصاد القومي، وأجبرت العالم على تغيير نظرته لمصر، متحدثة عن تحقيقها لكثير من الإنجازات في كافة المحافل الدولية.

بين عام وآخر، يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ عهده للمواطنين للعبور بمصر إلي بر الأمان، كما تستعد أغلب المحافظات الآن لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لافتتاح عدد من المشاريع القومية والتنموية العملاقة قبل نهاية عام 2019.

أكبر مجمع أسمدة فوسفاتية بالشرق الأوسط

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية المركبة في العين السخنة، ويعد هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يضم 9 مصانع لإنتاج الأسمدة بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويا، بتكلفة 12 مليار جنيه التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

ويشمل المشروع 7 وحدات إنتاج، تتمثل في وحدتين لإنتاج حمض الكبريتيك ويصل حجم الطاقة الإنتاجية لهما إلى نحو 570 ألف طن سنويًا، ووحدتين لإنتاج حمض الفوسفوريك، وتبلغ الطاقة الإنتاجية نحو 180 ألف طن سنويًا، ووحدة لإنتاج أحادي ثنائي فوسفات أمونيوم بطاقة إنتاجية 90 ألف طن سنويًا، ووحدة إنتاج أحادي وثنائي فوسفات أمونيوم محبب بطاقة إنتاجية 360 الف طن سنويًا، بالإضافة إلى وحدة إنتاج سوبر فوسفات ثلاثي بطاقة إنتاجية، بطاقة إنتاجية 2.250 مليون طن سنويًا.

مدينة النسيج العملاقة في "السادات"

الحلم يتحول إلى حقيقة، هكذا تسير الأمور فى مدينة النسيج والملابس العملاقة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتي أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي لها إشارة البدء في منتصف يناير 2018، والتي تستغرق في تدشينها 7 سنوات، لكن الرئيس طلب تقليص المدة إلى 4 سنوات فقط.

وبدأ إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر، بمدينة السادات في محافظة المنوفية، على مساحة 3.1 مليون متر مربع، وتضم 592 مصنعاً، وفقا لأحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الغزل والنسيج، وتنفذه شركة شانج جينج للاستثمار، وهي إحدى الكيانات الكبرى التابعة لشركة مانكاي الصينية.

وانتهت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة الأن من حوالي 50% من أعمال الإنشاءات بالمرحلة الأولى لمدينة السادات للمنسوجات، والتي تصل مساحتها إلى 600 ألف متر، وتضم 150 مصنعاً، بتكلفة إجمالية لأعمال الإنشاءات تقدر بـ2.1 مليار جنيه، تمهيدًا لافتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا