وضع حجر الأساس لأول دار لذوي القدرات الخاصة بالغربية

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 01:48 مساءً
كتب : نجلاء عوني

قام الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها واللواء هشام السعيد محافظ الغربية بوضع حجر الأسس لأول دار لذوي القدرات الخاصة بقرية أكوة الحصة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية تحت اسم "الفلك" وذلك بعد موافقة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة وضع حجر الأساس بحضور عدد من قيادات المحافظة التنفيذية وعدد من قيادات الدين الإسلامي ومجمع الآباء الكهنة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقال الأنبا بولا إن المشروع يقام على نفس طراز سويسرا وإيطاليا وسيخدم 128 شخص من سن عام إلى سن أكبر من 18 سنة مقسمين إلى قسمين موضحا أن المشروع يخدم تلك الفئة وأسرهم لرفع إمكانيتهم في التعامل مع أبناءهم.

وأكد الأنبا بولا أن الكنسية أرسلت فريقًا إلى عدة دول في الخارج لمدة عام كامل لنقل خبرات الخارج إلى الداخل وأن المشروع سيكون مجاني للمقيمين والمترددين.

وتابع بولا أن المشروع يقام بقرية أكوة الحصة التابعة لكفر الزيات لأن الكنيسة تمتلك مساحات أرض كبيرة داخل الكتلة السكنية مما يساهم في رفع كفاءة القرية مع توفير فرص عمل.

وقال اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، أن هذا المشروع فكرة متميزة ونموذج غير متواجد في الشرق الأوسط كله وليس الجمهورية فقط، وهذا يعد تقدم وفكر من أجل التطوير على خطى الدول المتقدمة، والجهاز التنفيذي سيعمل على نجاح هذا المشروع.

دار

دار