أبرزها تنظيم الضغط.. 4 فوائد لاتعرفها عن تناول الكيوي فى رمضان

الثلاثاء 14 مايو 2019 | 11:23 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد الكيوي من أبرز أنواع الفاكهة الصحية التى ينبغى الإكثار من تناولها، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التى تساعد فى التخلص من الكثير من المشكلات الصحية، ونستعرض أبرز الفوائد التى تعود على الجسم من تناول فاكهة الكيوي فى رمضان وفقا لما جاء فى موقع "Health & Human" للأبحاث وهى:

تعزيز المناعة

كشفت الدراسات والابحاث الحديثة بأنتناول فاكهة الكيوي يساعد على تعزيز المناعة، ومكافحة نزلات البرد والأنفلونزا، وذلك نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

المناعة

علاج مشاكل الهضم

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم، مثل إنزيم (الأكتينيدين)، الذي يعمل بدوره على تحطيم البروتين الموجود في وجبات الطعام مما يؤدى إلى تنظيم عملية الهضم وتجنب الكثير من المشكلات الصحية.

مشاكل الهضم

ضبط ضغط الدم

أكدت الدراسات الحديثة بأن تناول ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي يوميا تساعد على التخلص من ضغط الدم المرتفع، نتيجة إحتوائها على أقوى مضادات الأكسدة التى تعرف ب"اللوتين".

ضغط الدم

الحماية من النوبات القلبية

يعمل تناول ثلاث ثمرات من الكيوى على التقليل من كمية الدهون المتدفقة فى مجرى الدم، التى تسبب الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

النوبات القلبية