"علاء ثابت" يثمّن اهتمام السيسي بتسليح الأسطول البحري المصري

الجمعة 03 مايو 2019 | 11:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

هنأ علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، تسلم القوات المسلحة، اليوم الجمعة، الغواصة الألمانية الثالثة، طراز تايب 209/1400، لتنضم إلى الأسطول البحري المصري، لافتاً إلى أنها أحدث غواصة في العالم بما تحمله من أجهزة حديثة من التربونات والصواريخ التي تطلق من تحت سطح الماء.

وأضاف ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من ألمانيا، أن الغواصة لها أهمية كبيرة في تأمين المنافذ البحرية لمصر، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، علاوة على حماية الاستثمارات الموجودة في مصر.

وتابع: "تسليح مصر بهذا النوع من الغواصات، هو نقلة نوعية لأن تلك الغواصة من أحدث الغواصات فمصر كانت تستخدم الغواصات الروسية والصينية، ووجود الألمانية في الإسطول البحري هي إضافة قوية خاصة في تلك المرحلة.

وعن تناول الصحف الألمانية للحدث، أوضح إلى وصف الحدث في المانشيتات الخاصة بها بـ"العظيم"، مضيفاً: "المانيا مهتمة اهتمام بالغ بالتعاون مع مصر في المجال والعسكري، والتجاري، فألمانيا مشتركة مع مصر في الاستثمارات بوجود 1300 شركة المانية في مصر".

وثمّن رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسليح الأسطول البحري المصري والجيش، بأحدث الأسلحة والنظم والتكنولوجيات لمجابهة العدائيات وتأمين الحدود، مستطرداً: " نحن كمصريين في الخارج، نهىء الشعب على وصول أحدث غواصة في العالم إليها، وتنتمى الخير لبلدنا وتحية لجيش مصر العظيم".

اقرأ أيضا