طبيب يحذر من الشائعات المنتشرة حول عمليات التخلص من السمنة

الاثنين 29 ابريل 2019 | 07:58 مساءً
كتب : شروق مدحت

حذر الدكتور هشام عبد الله، استشاري الجراحة العامة والسمنة، من بعض الشائعات التي يروجها البعض حول عمليات التخلص من السمنة، حيث يتم الترويج بأنها خطرة على الصحة وتهدد بالوفاة، مشيرًا إلى أن مميزاتها كثيرة، وقد يروجها غير المتخصصين على أنها سلبية، ولذلك يجب أخذ المعلومة الصحيحة من اصحاب الاختصاص.

وأوضح هشام عبدالله، فى تصريحات صحفية، بأن عمليات السمنة أصبحت من الحلول السهلة التي تزايد الإقبال عليها، لكن في نفس الوقت زادت المعلومات المغلوطة، على الرغم من أن كل عمليات السمنة سهلة وآمنة جدًا ويخرج الإنسان نفس اليوم ويأكل كل شىء يرغب في تناوله بالقدر الذي تحمله المعدة الجديدة، وتكون نتائجها مبهرة جدًا.

وأشار إلى أن إجراحات تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وبالون المعدة وغيرها من العمليات، تهدف لتحسين الأداء الاجتماعي والجسدي والنفسي للشخص وتخليصه من سجن السمنة والسمنة المفرطة، وهي إجراءات طبية معترف بها عالميا وتساعد مئات الآلاف للوصول لوزن صحي.

وأضاف أن الشخص الذي يفكر في إجراء جراحة لعلاج السمنة المفرطة، لا يجب أن يستمع لغير المتخصصين، ويجب التواصل مع الطبيب الذي يثق به لشرح الحالة والمخاوف بشكل جيد والاستماع للنصائح، والسؤال عن التوقعات والأعراض الجانبية وإدارة نقاش مفتوح وهو السبيل الوحيد لاتخاذ قرار صحيح.

اقرأ أيضا