احذر هذه العادات.. تدمر أسنانك

الخميس 18 ابريل 2019 | 08:32 مساءً
كتب : إسلام السايس

يحرص الكثير من الأفراد على العناية بأسنانهم، والأهتمام بها من خلا أتباع طرق مختلفة ونصائح تضمن لهم أسناناً صحية، فيما يتبع آخرون عادات وممارسات خاطئة تسبب لهم أضراراً جسيمة.

- عدم غسل الأسنان بصورة صحيحة

من المعروف أن الأسنان تحتاج إلى غسيل لمدة دقيقتين على الأقل في المرة الواحدة، على أن يتم ذلك مرة في الصباح وأخرى في المساء كذلك لابد من أستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة برأس صغيرة ورقبة مرنة.

- الأغذية المحلاة

يعتبر السكر واحد من أكبر أعداء الأسنان، وعند تناول أي أطعمة أو أغذية تحتوي على السكر، فأفضل طريقة للحد من ضررها هي غسل الفم بالماء.

- مص الليمون

يؤدي الإكثار من تناول الليمون لفترة طويلة في الفم إلى إضعاف الأسنان كما يمكن أن يتلف المعادن الأساسية لأسنانك.

- الضغط على الأسنان

وهي تحدث غالباً أثناء النوم، وتؤدي للإصابة بالصداع والتهاب اللثة، وقد يعاني منها البعض خلال اليوم بسبب التوتر والضغط النفسي.

- استخدام الأسنان في فتح العلب أو الزجاجات

يؤدي استخدام أسنانك كأدوات في فتح العلب أو الزجاجات إلى ضعف طبقة المينا مما يجعلها عرضة للتكسر سريعاً وتدمير أسطح الأسنان.

- شطف الفم بعد غسل الأسنان

يؤدي شطف الفم بعد غسل الأسنان بالمعجون إلى التخلص من السوائل الواقية التي تخرج من المعجون مما يعني عدم السماح للمادة الكيميائية الموجودة بالمعجون القيام بعملها.

- التمارين الرياضية

هناك بعض التمارين التي تسبب الضرر للأسنان حيث إنها تقلل إفراز اللعاب، الضروري لصحة الأسنان، بما يحتويه من معادن تغذي الأسنان وتعمل على تحييد المواد الحمضية في الفم.

اقرأ أيضا