"ما تغلطيش نفس الغلط".. أشهر الأخطاء التى تمنع فقدان الوزن

الخميس 18 ابريل 2019 | 12:23 مساءً
كتب : هند صفوت

تبحث أغلب النساء عن القوام الممشوق والوزن المثالي، لذا فإنهم يتبعون نظم وحميات غذائية-الرجيم-، من أجل التخلص من أوزانهن الزائدة، التي تسبب لهم الضيق والضجر وتمنعهم من ارتداء الملابس التي يرغبون بها وتمنعهم أيضا من الحركة والمشي بشكل طبيعي، ولكن أثناء أتباعهن لهذه الحميات الغذائية، يرتكبون بعض الأخطاء التي تقف كحائط سد أمام حلمهن في إنقاص وزنهن، لذا سنعرض لكم في السطور القادمة أشهر الأخطاء التي تمنع فقدان الوزن.

- الرجيم القاسي

تتبع بعض النساء النظام الغذائي القاسي وحاد للغاية،من أجل انقاص وزنهن باسرع وقت ممكن، لذا ينصح الأطباء بالامتناع عن هذا النظام الغذائي القصير والقاسي، لأنه غير صحي، كما أن تأثيرهذا النظام يعرف بأسم "تأثير اليويو"، أي خسارة الوزن وعودته مرة أخري بسرعة، لذا ينصح الأطباء اتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل.

- تناول وجبات صغيرة

من ضمن أشهر الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، هي تناول وجبات بكميات صغيرة، ظنا منهم أنهم بهذه الطريقة، يفقدون وزنهم بسرعة، إلا أن هذه الطريقة تمنع حرق الدهون، لذا ينصح بوضع فترات بين وجبات الطعام تتراوح مدتها بين 2 إلى 3 ساعات.

- عدم ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دورا مهما في فقدان الوزن، لذا فإن عدم ممارستها تبطئ عملية فقدان الوزن، كما ينصح بممارسة الرياضة مرتين أسبوعيا.

- قلة النوم

أشارت بعض الدراسات، أن الأشخاص المنهكين والذين لا يأخذون قسط كاف من النوم، يتناولون الطعام بكمية أكبر، لذا ينصح الأطباء بأن ينام الشخص مدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات يوميا.

- إهمال وجبة الإفطار

من أخطر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، هو عدم تناول وجبة الإفطار، حيث أن هذه الوجبة تساعد على حرق الدهون وتمنع الشعور بالجوع الشديد، كما شدد الأطباء على تناول هذه الوجبة، أوعلى أقل تقدير، شرب كوب من العصيرفي الصباح، حتي يساعد فقدان الوزن من جهة ويمنح الجسم الطاقة من الجهة الأخرى.

اقرأ أيضا