فرج عامر: السيسي والشعب أبطال الإصلاح الاقتصادي

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 10:01 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية تقرير مجلة جلوبال فاينانس الأميركية عن اداء الاقتصاد المصري، وتأكيدها أنه الأفضل فى الشرق الأوسط هذا العام والعام المقبل، فى ظل توقعات بزيادة نمو الناتج المحلى السنوى إلى 6%، والذى يدعمه صادرات الغاز وانتعاش السياحة.

وتساءل "عامر"، خلال البيان الصادر له، قائلا : أين حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء من مثل هذه التقارير الإيجابية عن الاقتصاد المصرى، مؤكدًا أن هناك بطلين لا ثالث لهما فى نجاح مسيرة الإصلاح الاقتصادى الأول هو الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليس لانه صاحب قرار الإصلاح الاقتصادى، ولكنه لانه اصر بروح المقاتل المصرى العظيم على تنفيذ قراره للعبور بمصر من نفق وشبح الإفلاس.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن البطل الثانى والذي يتمثل في الشعب المصرى العظيم الذى لم يتوان لحظة لتأييد قرار الإصلاح الاقتصادى ثقة وحبا وتقديرا للرئيس السيسى.

وأشاد البرلماني، بتأكيد المجلة الأمريكية أن البنك المركزي المصري قام بتخفيف السياسة النقدية، والتي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على قوة الاقتصاد وأن العديد من الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية، وتطوير قطاعات النفط والغاز، فضلا عن تعافى قطاع السياحة جميعهم غذوا النمو السريع فى مصر واستقرار الاقتصاد الكلى.

وأكد على أن مصر يعد اقتصادها من بين أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط، وهذا يجعلها سوقًا ضخمًا مع عدد من القطاعات الواعدة للمستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضا