"صناعة البرلمان" تلغي اجتماعها بسبب أحداث السودان الأخيرة

الاحد 14 ابريل 2019 | 02:44 مساءً
كتب : سارة محمود

ألغت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر، رئيس اللجنة، اجتماع اللجنة اليوم الأحد؛ بسبب الأحداث التي وقعت في السودان، خاصة وأنه من المقرر أن تناقش اللجنة اليوم، طلب إحاطة برلماني موجها إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسفير سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة، بشأن عدم تنفيذ السودان قرار رفع الحظر عن الصادرات المصرية إليها.

وقال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة برئاسته، إن الرئيس السوداني السابق عمر البشير ألغى حظر استيراد المنتجات الزراعية والحيوانية من مصر، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم في 25 أكتوبر الماضي، بعد 17 شهرا من وقف استيرادها، ووقع البلدان خلال الزيارة التي شهدت انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة، 12 اتفاقية في مجالات التعاون المختلفة.

ولفت رئيس "صناعة النواب" إلى إلغاء طلب الإحاطة بسبب الأحداث التي وقعت في السودان، والتأجيل لعدم حضور وزير الزراعة لأدائه العمرة وعدم وجوده في القاهرة.

وقال حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء خلال الاجتماع، إنّه كان مدعوا لحضور مؤتمر في السودان بشأن سلامة الغذاء، وأُلغيّ بسبب الأحداث الأخيرة.

وأضاف "منصور" أنه كان سيثير الأزمة الخاصة بطلب الإحاطة، موضحًا أن أي اجتماع لا يحضره الوزير سيتم تعليق اللجنة بسببه، مشيرا إلى أنه تم تأجيل طلبات الإحاطة بسبب سفر وزير الزراعة لأداء العمرة.

اقرأ أيضا