"غراب" يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مدرسة بحر البقر

الاثنين 08 ابريل 2019 | 02:56 مساءً
كتب : محمد حامد

وضع ممدوح غراب محافظ الشرقية، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري على مدرسة شهداء 2 بحر البقر، تكريمًا لدماء تلاميذ المدرسة التي سالت على أرض القرية في المذبحة الصهيونية الشهيرة، في يوم ذكراها الـ49.

وصف غراب، المذبحة الإسرائيلية، بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق الانتصار والقضاء على أسطورة الجيش الذي لايقهر، في إطار احتفالات محافظة الشرقية بإحياء الذكرى الـ49 لشهداء مذبحة مدرسة بحر البقر.

قال غراب، إن ذكرى مذبحة بحر البقر تذكرنا كل عام بالصهيونية الآثمة، التي اغتالت أطفالاً في عمر الزهور، بعمل وحشي يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الإنسانية، في هجوم شنته القوات الجوية الإسرائيلية صباح الثامن من أبريل عام 1970، حيث قامت طائرات فانتوم الإسرائيلية، بقذف مدرسة بحر البقر المشتركة في قرية بحر البقر، بمركز الحسينية، وأدت إلى مقتل 30 طفلاً وإصابة 50 آخرين، فضلا عن تدمير المدرسة بالكامل.

وتفقد كل من اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعدد من نواب البرلمان وعلي الصناديلي، رئيس مركز ومدينة الحسينية، قد قام بافتتاح النصب التذكاري بعد إعادة تجديده ورفع كفاءته ليليق بتخليد ذكرى الشهداء من أبناء القرية في حضور القيادات التنفيذية والشعبية وأولياء أمور التلاميذ وذويهم وأهالي القرية.

اقرأ أيضا