مستقبل وطن يثمن مقاطعة الرباعي العربي لأعمال الاتحاد البرلماني الدولي بقطر

الاثنين 08 ابريل 2019 | 02:32 مساءً
كتب : سارة محمود

ثمن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، موقف دول الرباعي العربي "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" الرافض للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأكد "رشاد"، خلال البيان الصادر له، أن التمسك العربي بموقفه تجاه نظام الحمدين رسالة حازمة تعلن عدم التراجع عن قراراته الضاغطة حتى يعلن النظام القطري تخليه عن دعم وإيواء الإرهابين، مضيفا أن مقاطعة هذا الحدث فضح ألاعيب قطر، وانتقص كثيرا من أهميته لكون هذه الدول تلعب دورا محوريا بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق سخونة وتقلبا، ما تستدعي توحيد الرؤى والاصطفاف العربي والدولي لمواجهة التحديات، وخصوصا وأن أثر ذلك ينعكس على المجتمعات الدولية.

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن نظام الحمدين يمارس أعمالا سافرة في محيطنا العربي والإقليمي ويعد هو المسؤول الأوحد عن عملية زعزعة الاستقرار وعدم لم الشمل العربي بمعناه الأشمل والأسمى حتى الآن، فضلا عن نشر الإرهاب والتطرف بالمنطقة، وذلك بسبب مواقفه الخبيثة الداعمة للتطرف الفكري وتقديم كل أوجه الدعم اللوجيستي لهم.

وأوضح رشاد، أن نظام الحمدين ما هو إلا أداة حقيقية للمعسكرات الغربية المترصدة للأمة العربية لتفتيت وحدتها وزعزعة أمنها وسلامة شعوبها، مؤكدا أن الحصار العربي لهذا النظام قادر على إسقاطه وفضحه أمام العالم، وإعادة الشعب القطري من جديد للحمته العربية، مستنكرا الصمت الدولي تجاه هذا النظام الفاقد لأهليته وممارساته السياسية الشاذة.

وكانت أعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلمان الدولي، قد بدأت أعمالها يوم السبت الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى العاشر من إبريل الجاري.

اقرأ أيضا