وزير التموين: السيسي كلف بتطوير مصانع السكر في مصر

الاحد 17 مارس 2019 | 01:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بتطوير مصانع السكر في مصر، مشيرًا إلى أن معدل الاستهلاك في مصر يتراوح من 3.2 مليون إلى 3.3 مليون طن سكر، في حين أن معدلات الإنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب يقرب من 2.2 مليون طن وأن ما نشهده اليوم من تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر يعد باكورة التطوير وفقا لتوجيهات الرئيس، حيث تم إعداد خطة بشأن التطوير واعتمادها.

وتابع "مصيلحي"، خلال البيان الصادر له، "نحن من أكثر الدول استهلاكا للسكر"، موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة نظرا للتطورات الكبيرة التي شهدها المصنع قائلا: "نتمنى كل مصانع السكر بهذا الشكل".

وأضاف وزير التموين، أن هناك مصنع سكر جديدا في الشرقية، وبدأ ينتج السكر المحلى، وأوضح أن معدل إنتاج هذا المصنع يبلغ في البداية 200 ألف طن في البداية، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مصنع آخر.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج يرافقه كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ واللواء أحمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضا