"الأحزاب المصرية" تنعي ضحايا طائرة أثيوبيا النكوبة

الاحد 10 مارس 2019 | 07:50 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

نعت الأحزاب المصرية ضحايا طائرة إثيوبيا المنكوبة، التي سقطت اليوم، وراح ضحيتها جميع ركاب الطائرة.

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية الرسمية أن جميع الركاب الذين يعتقد أنهم كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تحطمت صباح الأحد، بعد الإقلاع من أديس أبابا قد لقوا حتفهم، وكان 149 راكبًا وطاقم من 8 أفراد على متن طائرة الركاب من طراز بوينغ 737، التي كانت في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

ونعى حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وأعرب حازم هلال، أمين أمانة شئون المصريين بالخارج عن تعازي الحزب لأسر وشعوب ضحايا الحادث الأليم.

وقال هلال، إن حادث الطائرة الإثيوبية أسفر عن 149 ضحية من الركاب بينهما ثمانية مصريين، وعددًا من جنسيات مختلفة بينهما عرب من المغرب واليمن.

وأكد أن الأمانة تتابع عن كثب مجريات التحقيق بشأن الحادث وتبعاته، مؤكدًا ثقة الحزب الكاملة في تعامل الخارجية المصرية مع الأمر.

وتقدم حزب الحرية المصري، برئاسة متحدث البرلمان صلاح حسب الله بالعزاء إلى الشعب الأثيوبي في ضحايا الطائرة التي سقطت اليوم، ولقى جميع الركاب حتفهم.

وقال الحزب في بيان له: "تتقدم لجنة العلاقات الأفريقية بحزب الحرية المصري نيابة عن رئيس الحزب صلاح حسب الله وعن كافة أعضاء الحزب ونوابه في البرلمان، بخالص العزاء للشعب الأثيوبي الصديق في ضحايا حادث سقوط طائرة الخطوط الأثيوبية من طراز بوينج 800-737 الرحلة "إي.تي 302"، التي تحطمت اليوم قرب بلدة بيشو فتو التي تقع على بعد نحو 62 كيلو متر إلى الجنوب الشرقي من العاصمة أديس أبابا، وأكد الحزب على دعمه الكامل للأصدقاء في أثيوبيا وتمنى للضحايا الرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان".

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية الرسمية أن جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تحطمت صباح الأحد بعد الإقلاع من أديس أبابا قد لقوا حتفهم.

كما نعى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، ضحايا طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تحطمت، اليوم الأحد، وهي متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، ما أسفر عن مصرع جميع ركاب الطائرة وطاقمها.

وتقدم رئيس "مصر الثورة"، بخالص التعازي لإثيوبيا، قيادة وحكومة وشعبًا، سائلًا الله – عز وجل- أن يلهم أهل الضحايا الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا