"للرجال فقط".. أطعمة تحول دهونك إلى عضلات

الاثنين 25 فبراير 2019 | 02:18 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

يتطلب نمو العضلات ممارسة التمارين المتخصصة التي تعمل على تضخيم عضلات الجسم، وتعد من مقاييس جمال الجسد وقوته لذا يتسارع الشباب في ممارسة التمارين من أجل بناء تلك العضلات، وبحسب موقع "هيلث لاين"، فإن هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات، نستعرضها في السطور التالية:

منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم على بروتين وكربوهيدرات وفيتامينات أساسية مثل فيتامين د والبوتاسيوم والكالسيوم، ووينصح خبراء التغذية الرياضيون، بتناول الحليب بعد التمرين مباشرة.

الفواكه والخضروات

تعتبر الفواكه والخضروات من أساسيات الوجبات الغذائية، لأنها تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن والسوائل، ورغم أنها تحتوي على كمية بسيطة من البروتين إلا أنها أساسية إذا كان الهدف منها حرق الدهون وبناء العضلات.

اللحوم قليلة الدسم

اللحوم الخالية من الدهون تعتبر مصدر كبير للبروتين والحديد اللازم لنقل الأكسجين إلى العضلات، كذلك الأحماض الأمينية مثل الليوسين التي تعد من أهم العناصر الغذائية لنمو العضلات.

البيض

يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية،ولكن لا تتخلص من صفار البيض، لأن نصف البروتين مصدره الصفار.

المكسرات

المكسرات غير المملحة هي مصدر جيد للبروتين أيضًا، كما أنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والدهون الصحية التي تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات.