تشكيل غرفة عمليات بالأقصر تحسبًا لتغيرات الطقس

الاحد 13 يناير 2019 | 01:47 مساءً
كتب : ابراهيم فريد

أعلن محسن الشامي مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الأقصر، رفع حالة الاستعداد بالمحافظة تحسبًا لتغيرات الطقس والمناخ، مشيرًا إلى قيام مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث باتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة الترابية والتغييرات المناخية.

 

وأكد الشامى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم اخطارغرفة العمليات الرئيسيه بأى طارئ فى حينه.

 

كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبًا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

 

وأضاف الشامى أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائيه لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع في حالة حدوث أي طاريء قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

 

وأكد الشامي أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل وإتخاذ الإجراءات السليمه مع أي طارئ قد يحدث، مشيراً إلى انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وستتلقى كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

 

يذكر أن الأقصر شهدت طقسًا غير مستقر نسبيًا، حيث هبت عاصفة ترابية خفيفة ضربت المحافظة وتلبدت السماء بالغيوم والسحب.

اقرأ أيضا