الملك سلمان لـ"مدبولي": مصر بلدي الثاني

السبت 23 فبراير 2019 | 09:23 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال اللقاء بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سعادته بزيارة مصر التي تربطه بها ذكريات طيبة منذ زمن طويل، قائلاً: "مصر بلدي الثاني، وما تحقق في مصر من تقدم في عهد أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي هو محل فخر لنا جميعًا".

وأكد الملك على رغبة المملكة في دفع التعاون بين البلدين، بما يعود بالنفع ليس على مصر والمملكة فحسب، وإنما على العالمين العربي والإسلامي.

وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن الأمة العربية تواجه تحديات كثيرة وخطيرة تهدد الأمن القومى العربي، ومن ثم يقع على المملكة ومصر عبء كبير لمواجهة تلك التحديات، مضيفًا أن من المهم أيضًا أن نكثف جهودنا لمواجهة الإرهاب.

وفي السياق ذاته، أكد الملك سلمان أن المملكة العربية السعودية تشجب وتدين بكل قوة العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر مؤخرًا، مؤكدًا أن المملكة تضع إمكاناتها في خدمة مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بالدور الذي تقوم به الجالية المصرية في الإسهام في مجالات التنمية المختلفة في المملكة، جنبًا إلى جنب مع أشقائهم السعوديين، مؤكدًا على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين من أجل تعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون.

واختتم الملك سلمان حديثه بالتأكيد على مكانة مصر وأهمية دورها، مكررًا أهمية الحفاظ على التضامن بين مصر والمملكة، لأن فيه خير العرب والمسلمين جميعًا.

اقرأ أيضا