تنفيذًا لمبادرة الرئيس.. قوافل "مستقبل وطن" تجوب المحافظات ضمن "حياة كريمة"

الجمعة 22 فبراير 2019 | 10:54 صباحاً
كتب : سارة محمود

ليست السابقة الأولى التي تلفت أنظار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى احتياجات المواطن البسيط، منذ أن تولى حكم البلاد، فهو يحرص دائمًا على حصول المواطنين على حقوقهم كافة، فبدأ بملف الشباب ثم تطرق إلى الصحة والتعليم والإسكان، على أمل أن تنهض مصر إلى الأمام بشعبها حتى عام 2030.

ولذلك أعلن الرئيس عن عدة مبادرات ليتم تنفيذها على أرض الواقع، وكان آخرها مبادرة «حياة كريمة» والتى تهدف إلى توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا فى المجتمع من خلال توفير حياة كريمة لهم وتحسين مستوياتهم المعيشية.

ولم يمض أكثر من 30 يومًا فقط، منذ أن أعلن عن مبادرة حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وخاصة بعد انتشار قصة السيدة صفية على مواقع التواصل الاجتماعى، قامت وزارة التضامن الاجتماعى بتكثيف جهودها وتشديد نزول فرق الإنقاذ بالتجوال بجميع محافظات مصر، لإيواء المتشردين داخل دور الرعاية، ولتبعث نور الأمل إليهم فى شوارع المحروسة؛ الذين وجدوا أنفسهم على الأرصفة لعدة أسباب قهرية دفعتهم إلى الهروب من منازلهم واللجوء إلى الشوارع.

وبالرغم من أن الأحزاب السياسية كافة يختلفون دائمًا على تلبية دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاهتمام بحياة المواطن البسيط، فهناك من يفتتح الشريط بعد الرئيس لينفذ المبادرة بالمحافظات، وهناك من يرفض مكتفيًا بالبيانات الرسمية للإشادة بالمبادرة، ولكن عند التنفيذ لم نر شيئًا على الساحة.

غير أنه لأول مرة تتفق بعض الأحزاب على موقف واحد، غير مكتفية فقط بالبيانات الرسمية للإشادة فقط بالمبادرات، وكان لحزب مستقبل وطن موقف آخر من تلك المبادرات، حيث بدأ التنفيذ على أرض الواقع بالفعل من خلال إطلاق المبادرات والفعاليات الخدمية فى إطار خدمة المواطن البسيط ومن خلال السياسة والمبادئ الذى يتبعها الحزب منذ نشأته وحتى الآن.

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يفاجئ المصريين جميعًا من حين لآخر بإطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف رفع العبء من على كاهل المواطنين وآخرها "حياة كريمة".

وأضاف منظور، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الحزب يحرص دائمًا على التفاعل مع المبادرات الذى تمس مصلحة وخدمة المواطن المصرى، مُؤكدًا أن الحزب أطلق المئات من القوافل الطبية بربوع المحافظات، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تأتى بناءً عن الدراسة التى أعدتها وزارة التضامن الاجتماعى، والتى تذكر أفقر 100 قرية على مستوى المحافظات.

وأكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، على أن الفعاليات الخدمية التى ينظمها الحزب تنال إعجاب المواطنين كافة ويتبين ذلك من حجم الإقبال، مُؤكدًا أن استراتيجية عمل الحزب ليست قائمة فقط على العمل السياسى بل أيضا على المشاركة الاجتماعية.

وأضاف أن الحزب نظم المئات من القوافل الطبية ومعارض بيع السلع مخفضة الأسعار منذ إطلاق الرئيس مبادرة "حياة كريمة" بمحافظات الجمهورية كافة.

اقرأ أيضا