برلمانية: مصر تحتاج للاتحاد الأوروبي لإعادة التنمية الاقتصادية

الخميس 21 فبراير 2019 | 01:38 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استضافة مصر لقادة دول الاتحاد الأوروبي مع نظرائهم العرب بشرم الشيخ، في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولي، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، دليلا على مكانة مصر الدولية، ونجاح مصر خلال الأعوام الماضية على المساهمة في حل العديد من المشكلات والقضايا الدولية.

وأوضحت "رفلة"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وهو يسعي دائمًا لتوطيد العلاقات العربية والأوروبية، وذلك من خلال اللقاءات والزيارات المكثفة للدول الأفريقية.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الهدف من إن استضافة مصر لأول مرة للقمة بمدينة السلام "شرم الشيخ"، ما هو إلا لتعزيز العلاقات بين جامعة الدول العربية والبرلمان الأوروبي، ولتبادل الأراء مما ينتج عنه تقريب المسافات بين الدول وأنشاء صداقات قوية بين مصر والأتحاد الأوروبي.

وأكدت البرلمانية، أنه من المتوقع أن تناقش القمة عدد من الملفات المهمة التي تربط الجانبين، ومن بينها سياسة الهجرة واللجوء، ومكافحة الإرهاب، ومطرح ملف الاستشمار عودة السياحة، لافتة إلي أن مصر لها تاريخ مشرف وطويل في مكافحة العمليات الإرهابية، ولذلك فمن الممكن أن تستفاد الدول الآخري منها.

وأشارت إلي أن هناك العديد من الدول التي برهنت على اسقاط الدولة المصرية من خلال تدهور السياحة، ولكن تم إفشال كافة المخططات، ومصر تعود الآن بالسياحة من أعلى المنصات من شرم الشيخ، لافتة إلي أن مصر الآن في الجاحة إلي كتلة الاتحاد الأوروبي لإعادة التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا