وزير الخارجية الأمريكي يبعث برسائل سلام من قلب القاهرة

الخميس 10 يناير 2019 | 02:09 مساءً
كتب : إيناس رأفت

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى اليوم، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وتم تأكيد عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين، وأهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بشأن القضايا السياسية والأمنية بالمنطقة.

 

 حيث أرسل وزير الخارجية الأمريكي ، عدة رسائل اليوم من قلب القاهرة تضمنت:

 

ترامب يرسل تحياته للشعب المصري والشعب الامريكي ينضم للشعب المصري لمكافحة الإرهاب.

 

الإدارة الأمريكية تؤكد على الدور الرئيسي والمحوري التى تلعبه مصر في مكافحة الإرهاب.

 

نقف مع مصر بقوة فى التزامها نحو حرية الأديان والحرب ضد الإرهاب الذى يهدد جميع أصدقائنا فى الشرق الأوسط.

أهمية تسوية القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط، مضيفًا أن للجميع الحرية الشخصية في العبادة، مؤكدًا علي تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

 

 وأضاف، أن الإدارة الأمريكية ستستمر في تشجيع الاقتصاد المصري والاستثمار في مصر، والقاهرة تقوم بإجراءات إصلاحية، تحت قيادة الرئيس السيسي لتحقيق مصلحة الشعب المصري، وندعم تلك الإصلاحات وزيادة مجالات الاستثمار بين البلدين، كما رحب بدعم القيادة السياسية المصرية حرية العبادة في مصر ونؤكد أهمية دور مصر في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار، وجهود مصر لمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف.

 

وفي آخر اللقاء أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن سعادته بلقاء السيسي، ضمن جولته الخارجية التي تشمل عدة دول من الشرق الأوسط.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد  جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا