أول رد لـ”ترامب” على اتهامه بالتحريض لاغتيـال ”الأسد”

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 06:05 صباحاً
كتب : آية محمد

علق الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) على الاتهام الموجه له من الصحفي الأمريكي الشهير (بوب وودورد)، بالتحريض من أجل اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، بتغريدة صغيرة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، هاجم فيها الصحفي الأمريكي هجومًا عنيفًا، ضد تنويهاته التي ذكرها في كتاب له سيصدر قريبًا.

وكتب "ترامب" تغريدة مهاجمة تعليقًا على ما زعمه الصحفى فى كتابه، يقول فيها: "إن ما ورد فى كتاب وودورد سبق أن تم دحضه من قبل وزير الدفاع جيمس ماتيس، ومن قبل رئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلى".

واعتبر ترامب، أن كل ما زعم من اقتباسات مجرد احتيال وخداع للجمهور، متسائلاً عن سر هذا التوقيت، ومتهماً الكاتب بالتعاون مع الديمقراطيين لتشويه صورته.

وكان بوب وودورد، كشف فى كتابه المتوقع صدوره قريباً، تحت عنوان "الخوف: ترمب فى البيت الأبيض"، والذى نشرت صحيفة "واشنطن بوست" أمس الثلاثاء مقتطفات منه، أن الرئيس الرئيس الأميركى طلب من وزير الدفاع اغتيال الرئيس بشار الأسد العام الماضى، لكن ماتيس تجاهل الأمر، وقدم للرئيس بدلاً من ذلك خطة لضربة محدودة ضد الأسد.

جدير بالذكر أن الصحفى الأمريكى الشهير (بوب وودورد)، كشف فى كتاب له من المتوقع أن يصدر قريبًا، طلب ترامب، من وزير الدفاع، جيمس ماتيس، اغتيال الرئيس السورى بشار الأسد.

اقرأ أيضا