برلمانية: مصر النقطة المضيئة عالميًا فى التنمية المستدامة

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 11:07 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاعب رئيسي وأساسي ضمن مبادرة الحزام والطريق التي يطلع عليها الخبراء الصينيون، مؤكدة على أنها النقطة المضيئة في المشروعات التنموية المستدامة.

وأضافت «عجمي»، في مداخلة ببرنامج «صباح الخير» يا مصر المذاع على القناة «الأولى»، أنه تم عقد عدد من الاتفاقيات مع الصين كشريك للتبادل التجاري بقيمة 10 مليارات دولار في 2017، ومازال التطوير مستمرًا، مشيرة إلي أنه من المتوقع أن يطرح التعاون الاقتصادي مزيدا من الاستثمار مستقبلا ويعود بالفائدة على الجانبين.

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن مشاركة الشركات الصينية في مصر تساعد في التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب كوادر وخلق فرص العمل للمجتمعات المحلية في مصر، لافتة إلى أن الصين تحتل المركز الثالث ضمن الدول أكثر استثمارًا في مصر.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، العاصمة الصينية بكين، وتستغرق الزيارة 4 أيام، يجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين الصينيين، ويشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذى يعقد في الثالث والرابع من سبتمبر المقبل.

 

ومن المقرر عقد مباحثات مع السيسي ونظيره الصيني شى جين بينغ، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ويشارك الرئيس المصري، الإثنين، في قمة منتدى "الصين أفريقيا"، وسيعقد لقاء مع ممثلي كبرى الشركات الصينية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

 

ومن المقرر أن يزور الرئيس المصري الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسؤولة عن تدريب المسؤولين والقيادات الصينيين.

 

الموضوعات المتعلقة..

السيسى يشارك فى قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى

”القمة المصرية“.. الأبرز في منتدى ”الصين إفريقيا“

السيسي يؤكد على عمق العلاقات بين مصر والصين

اقرأ أيضا