التخطيط تحي الأمل من جديد.. 6 آلاف دولار دخل الفرد سنويًا في 2020

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 02:06 مساءً
كتب : شروق عز الدين

تسعى وزارة التخطيط  برئاسة هالة السعيد، لخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، و تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020، مما يعطي بادرة أمل وتفاؤل للجميع، حيث أن ارتفاع دخل الفرد قد يساعده في مجابهة الغلاء وأن يعيش حياة كريمة.

 

-نتمنى تحقيق هذا على أرض الواقع

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إن تصريح وزيرة التخطيط  الدكتور هالة السعيد، حول سعي الوزارة لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، يعطي الأمل والتفاؤل ونحن نحتاج مثل هذه التصريحات في الوقت الحالي، حيث أن أزمة البطالة من أكثر الازمات التي تؤرق المصريين.

 

أضاف الخولي في تصريحات لـ"بلدنا اليوم"، أنه يتمنى أن يتم تنفيذ هذه الخطة بخطوات واضحة على الأرض، والتي تؤدي إرتفاع دخل المواطن المصري للقدرة على مواجهة الغلاء، ومواجهة البطالة التي تواجه الشباب المصري تحديدًا.

 

-نتمنى تحقيق هذا قبل 2020

قال مؤمن سيد أمين الإتصال السياسي بحزب الحرية، إنه في ظل الظروف السياسية وجهود الدولة في توفير مناخ صحي واجتماعي جيد، وخدمة متميزة للمواطن، أرى أن المبلغ الذي أعلنت عنه وزارة التخطيط وهو 6 الاف دولار سنويًا مبلغ قليل، لا يكفي أحتياجات المواطن المصري، ولكننا نقبله نظرًا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية صعبة.

وأضاف أمين الاتصال السياسي في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه يأمل أن يتم تنفيذ هذا المقترح قبل الوصول إلى عام 2020، حيث أن المواطن في تشوق أن يرى اختلاف في المعيشة ، ويشعر بعائد لما يقوم به الرئيس من تحركات ومشروعات.

 

-السعي من أجل ايجاد الحلول بخطة واضحة يساعد على حل الأزمات

قال محمود ألماظ مساعد رئيس حزب المؤتمر لشئون التسويق السياسي، إن سعي وزارة التخطيط لخلق المزيد من الفرص للشباب شئ يقدر ومجهود يحترم، حتى وإن لم تنجح في القضاء على البطالة بشكل كامل ولكن السعي في حل الأزمة وإيجاد الحلول يساعد على تقليلها.

وأضاف ألماظ في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن حديث الوزيرة حول معدلات الدخل للفرد في وقت محدد، يوضح وجود خطة موضوعة للسير بخطوات لتنفيذ المهام، خاصة وأن الخطط العشوائية الغير مدروسة لن تجدي شيئًا في الأخير، ولن تصل بنا إلى منطق حيث أن العالم يسير الآن بلغة الأرقام.

كما أوضح مساعد رئيس الحزب في تصريحه، أن أزمة البطالة من أزمات مصر المحورية والمستمر على مدار السنوات الماضية، ولذلك تحتاج إلى الكثير من الجهد والمحاولات والتكاتف بين المسئولين لحلها.

 

موضوعات متعلقة ..

من روسيا.. السيسي يعيد لمصر مكانتها الخارجية أمام العالم

الخولي: خطاب الرئيس أمام البرلمان الروسي حمل الكثير من القضايا الهامة

اقرأ أيضا